مظاهرات بسوريا لنصرة حلب وتوحيد الفصائل

شهدت شوارع عدة مدن وبلدات سورية اليوم الجمعة مظاهرات للتنديد بالقصف الذي تتعرض له أحياء حلب الشرقية منذ أيام، كما طالب المتظاهرون السوريون فصائل المعارضة بتوحيد صفوفها ونبذ الخلافات فيما بينها.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن المئات من أهالي وناشطي محافظة إدلب خرجوا بمظاهرات في مدن وبلدات إدلب ومعرة النعمان وحزارين والدانا ومعرة حرمة وسرمين وحاس وعقربات ومناطق أخرى، حيث طالبوا جميع الفصائل المعارضة "بالأخذ بأسباب النصر ونبذ التفرق" محذرين الفصائل من "الخصومات التي أوصلت الحال لما هو عليه في حلب".

وفي مخيم للنازحين ببلدة أطمة عند الحدود مع تركيا، رفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها شعارات موجهة لفصائل المعارضة، ومنها "فرقتكم قتلت الأمل فينا، وحدتكم مطلبنا وأملنا، انتظروا الحشد الشيعي".    

وحملت معظم اللافتات المرفوعة في مظاهرات بمناطق مختلفة من سوريا اليوم شعار "الغضب لحلب"، وتضمنت عبارات أخرى من قبيل "حلب قلعة ثورة وصمود وخندق تخاذلكم، قبل أن نلوم الشعوب العربية والمسلمة الصامتة دعونا نسأل عن قادتنا الصامتين، نعم للجيش الواحد.. لا للفصائلية، أشعلوا الجبهات النائمة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن قوات التحالف الروسي السوري ارتكبت جرائم حرب أثناء حملة قصف جوي لمدة شهر على مناطق تسيطر عليها المعارضة بحلب، خلال سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين.

المزيد من ثورات
الأكثر قراءة