قتلى لقوات حفتر باشتباكات مع "ثوار بنغازي"

A member of Libyan forces loyal to eastern commander Khalifa Haftar holds a weapon as he sits on a car in front of the gate at Zueitina oil terminal in Zueitina, west of Benghazi, Libya September 14, 2016. Picture taken September 14, 2016. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori
أحد عناصر قوات حفتر في موقع عسكري غربي بنغازي (رويترز)

أفادت مصادر محلية ليبية للجزيرة بمقتل تسعة عناصر من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وإصابة 13 آخرين في انفجار ألغام أرضية واشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي بمحور منطقتي قنفودة وأبو اصنيب شمال غرب بنغازي.

وقالت المصادر إن من بين القتلى قائدا ميدانيا يدعى عثمان الدغاري، مشيرة إلى أن الاشتباكات التي استمرت لساعات اندلعت على خلفية محاولة قوات حفتر التقدم صوب مواقع لمقاتلي المجلس في آخر معاقلهم غربي بنغازي.

من جهة أخرى، قالت مصادر من مجلس شورى ثوار بنغازي إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل قائد ميداني وإصابة ستة عناصر آخرين.

وذكرت مصادر عسكرية أن حصيلة قتلى قوات حفتر في الاشتباكات المسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي غربي المدينة ارتفعت إلى 65، بينهم أكثر من عشرة قادة ميدانيين بارزين.

وتحاصر قوات حفتر منطقة قنفودة الساحلية في بنغازي منذ يوليو/تموز 2014، بعد إعلان حفتر إطلاق عملية عسكرية سماها "عملية الكرامة" لاستئصال من وصفهم "بالإرهابيين".

وتتعرض هذه المنطقة لقصف جوي مستمر من طائرات ليبية وأخرى أجنبية، ويسفر القصف من حين لآخر عن ضحايا بين المدنيين المحاصرين.

المصدر : الجزيرة