قتلى لحزب الله في معارك بتدمر

A still image taken on December 11, 2016 from a video released by Islamic State-affiliated Amaq news agency on December 10, 2016, purports to show Islamic State fighters advancing over the Hayan mountain south of Palmyra. Handout via REUTERS TV ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE TPX IMAGES OF THE DAY
تنظيم الدولة الإسلامية أعاد السيطرة من جديد على مدينة تدمر (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة من عناصر حزب الله اللبناني في معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة تدمر.

وكان اللواء يحيى رحيم صفوي مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية قال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إن آلافا من أفراد حزب الله اللبناني سقطوا في سوريا، وإن عدد قتلاه يفوق قتلى الإيرانيين هناك.

كما أفادت وسائل إعلام إيرانية أمس الأربعاء بمقتل العميد في الحرس الثوري الإيراني حسن أكبري أثناء مواجهات مع تنظيم الدولة في تدمر بريف محافظة حمص.

وتقول مصادر أمنية في لبنان إنه منذ دخول حزب الله الحرب في سوريا دعما لرئيس النظام السوري بشار الأسد لقي نحو 1500 من مقاتليه حتفهم، منهم نحو 350 عنصرا هذا العام.

وأصبح حزب الله جزءا لا يتجزأ من تحالف القوى المدعوم من إيران وروسيا في مواجهة فصائل المعارضة السورية المسلحة، في وقت تعهد الأمين العام للحزب حسن نصر الله في وقت سابق بمواصلة القتال في سوريا.

وفي مايو/أيار الماضي اعترف عين الله تبريزي المستشار في "فيلق كربلاء" التابع للحرس الثوري بمقتل 1200 عسكري تابع لقوات بلاده في سوريا منذ عام 2012، حسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

وفرض تنظيم الدولة سيطرته على تدمر قبل عام، إلا أن النظام تمكن من استردادها بمساندة القوات الروسية مؤخرا، ليعود التنظيم مرة أخرى ويحكم سيطرته عليها مجددا.

المصدر : الجزيرة + وكالات