الملك سلمان: الحل السياسي هو الأمثل للأزمات الدولية

الملك سلمان في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي (الجزيرة)
الملك سلمان في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي (الجزيرة)

قال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إن الحل السياسي هو الأمثل للأزمات الدولية وتحقيق تطلعات الشعوب نحو السلام وفسح المجال لتحقيق التنمية، مؤكدا أن بلاده ستتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها معظم الدول في العالم.

وقال الملك سلمان في افتتاح  دورة جديدة لمجلس الشورى السعودي إن المملكة العربية السعودية تنتهج في سياستها الخارجية نهج التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العالمي وترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك.

وأكد أن أمن اليمن هو من أمن السعودية، ولن تقبل بلاده بالتدخل في شؤونه، متمنيا نجاح الأمم المتحدة في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال في كلمته إن بلاده لن تسمح للتنظيمات الإرهابية بتحقيق أهدافها المشبوهة، مشددا على تطبيق الدين الإسلامي الوسطي وتسخير بلاده لخدمة الحرمين الشريفين.

وفي الشأن الداخلي، قال الملك سلمان إن السعودية مرت عليها ظروف وتهديدات صعبة في العقود الماضية، إلا أنها تخرج منها دائما أكثر صلابة وأقوى إرادة، مشيرا إلى أن السعودية انطلقت في إصلاحات اقتصادية لتنويع مصادر الدخل وتحقيق متطلبات التنمية رغم الظروف والتقلبات الاقتصادية التي تمر بها معظم الدول.

وأوضح أن إعادة الهيكلة التي تقوم بها البلاد قد تكون مؤلمة إلا أنها ضرورية لتوزيع الموارد بالشكل العاجل، الأمر الذي يتيح فرص لنمو الاقتصاد وتوليد الوظائف.

المصدر : الجزيرة