عـاجـل: مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية لبنانية: سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية

إفشال تسلل حوثي بتعز والعثور على جثث بعدن

قوات المقاومة والجيش واصلت تعزيز مكاسبها شرقي تعز (الجزيرة)
قوات المقاومة والجيش واصلت تعزيز مكاسبها شرقي تعز (الجزيرة)
أفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مدينة تعز وسط اليمن، بينما عثر على جثث مقطوعة الرؤوس في عدن جنوب البلاد.
 
وأفادت مراسلة الجزيرة باليمن أن المقاومة والجيش تمكنا من إحباط محاولة لمليشيا الحوثي وقوات صالح قرب معسكر التشريفات وكلية الطب شرق مدينة تعز. وأوضحت أن قوات الجيش كبدت المليشيات المتسللة خسائر في الأرواح.

في ذات السياق، قال مصدر في المقاومة الشعبية إن اشتباكات وقعت بين الجانبين في عدة جبهات في تعز وأسفرت عن مقتل سبعة من مليشيا الحوثي وإصابة خمسة من الجيش الوطني.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني يمني إن سكانا عثروا مساء الثلاثاء على 11 جثة مقطوعة الرؤوس في محمية الحسوة غربي مدينة عدن.

ونقل موقع "عدن الغد" الإخباري عن المصدر قوله إن ظروف وملابسات واقعة القتل لم تعرف حتى الآن، وإن السلطات الأمنية فتحت تحقيقا في الأمر. وأشار إلى أن حالة الجثث تشير إلى أنها ألقيت هناك قبل أكثر من شهر.

عدن تشهد تفجيرات دامية تستهدف معسكرات الجيش والمسؤولين السياسيين والأمنيين (ناشطون)

وشهدت عدن السبت الماضي تفجيرا "انتحاريا" استهدف قاعدة عسكرية وأسفر عن مقتل خمسين جنديا يمنيا على الأقل وإصابة أربعين آخرين. وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير.

وكانت قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي طردت الحوثيين من عدن، واستعادت السيطرة الكاملة على المدينة في يوليو/تموز الماضي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتحاول الحكومة اليمنية جاهدة فرض سلطتها في عدن التي يوجد فيها ميناء إستراتيجي، بينما تتزايد التفجيرات وعمليات الاغتيال التي تستهدف المسؤولين العسكريين والأمنيين والسياسيين.

المصدر : الجزيرة + رويترز