صعود اليمين المتطرف بالغرب في ندوة للجزيرة للدراسات

ملصق ندوة صعود التيارات اليمينية والشعبوية في الغرب التي ينظمها مركز الجزيرة للدراسات (الجزيرة)
ملصق ندوة صعود التيارات اليمينية والشعبوية في الغرب التي ينظمها مركز الجزيرة للدراسات (الجزيرة)

ينظم مركز الجزيرة للدراسات، بالتعاون مع قناة الجزيرة مباشر، ندوة نقاشية الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري تحت عنوان "صعود التيارات اليمينية والشعبوية في الغرب: مأزق نظام أم أزمة مجتمعات؟"

وتتناول الندوة -التي تعقد بمسرح مركز الجزيرة للتدريب عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة– ظروف نشأة التيارات اليمينية المتطرفة في الغرب، والأسباب والعوامل التي أدت إلى صعودها الملفت في السنوات الأخيرة، ووصولها للسلطة في غير بلد أوروبي.

وتناقش الندوة التداعيات والمخاطر المحتملة لهذا الصعود، سواء على صعيد المجتمعات الغربية أو في ما يخص العلاقات بين الغرب والشرق، وتأثيرات ذلك بشكل خاص على العالم العربي وقضاياه.

ويشارك في الندوة عدد من الباحثين والخبراء، بينهم الباحث بمركز الجزيرة للدراسات الحواس تقية، والدكتور إبراهيم فريحات الباحث والأستاذ المشارك بمركز دراسة النزاع والعمل الإنساني في معهد الدوحة للدراسات العليا.

ويحضر أيضا الأكاديمي والباحث الجزائري المقيم في فرنسا الدكتور عبد النور بن عنتر، وكذلك الدكتور جاك غولدستون أستاذ السياسة العامة بجامعة جورج ميسن بـالولايات المتحدة الأميركية، عبر الأقمار الاصطناعية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خلص مشاركون بندوة لمركز الجزيرة للدراسات عن “نجاحات وإخفاقات” الربيع العربي، لأن أهم نجاح هو إسقاط رموز الأنظمة القمعية، واستمرار الحراك الثوري، بينما ساهمت معوقات دون سرعة وصول الشعوب لأهدافها.

6/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة