خسائر حوثية في الضالع والبيضاء

المقاومة اليمنية عززت مكاسبها الميدانية في محافظة البيضاء (الجزيرة -أرشيف)
المقاومة اليمنية عززت مكاسبها الميدانية في محافظة البيضاء (الجزيرة -أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة بمقتل تسعة عناصر من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح  في عمليات للمقاومة والجيش بمحافظتي البيضاء في الوسط والضالع بالجنوب.

وأوضح أن المقاومة قتلت ستة عناصر من مليشيا الحوثي وقوات صالح عندما تصدت لهجومهما على جبل كساد بمديرية الزاهر في البيضاء.

وفي الضالع، قالت مصادر ميدانية إن ثلاثة من مسلحي الحوثي قتلوا إثر استهداف قوات الجيش الوطني دورية عسكرية في جبل "ناصة" بمنطقة مُرَيس.

وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت عربة دورية للحوثيين، مما أدى إلى ارتباك سائق العربة وخروجها عن الطريق وسقوطها من أعلى الجبل.

وحاولت مليشيا الحوثي انتشال حطام الدورية بواسطة عربة مدرعة لكن مدفعية الجيش الوطني والمقاومة حالت دون ذلك.

‪التفجير استهدف معسكرا للجيش وخلف 48 قتيلا و29 جريحا‬ (ناشطون)

سيارة مفخخة
وفي سياق متصل، قالت الشرطة في مدينة عدن إنها ضبطت اليوم الاثنين سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير، بعد يومين فقط من تفجير انتحاري استهدف تجمعا لعناصر في الجيش وأسفر عن مقتل العشرات.

ولفت بيان للشرطة إلى أن السيارة تحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات من بينها ألغام أرضية وعبوات ناسفة كافية لنسف حي كامل.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول حكومي أن هجوم السبت أدى إلى مقتل 48 جنديا وإصابة 29 آخرين.

وقال مصدر عسكري إن الانتحاري فجر حزامه الناسف بينما كان مئات الجنود متجمعين أثناء تسلم رواتبهم الشهرية أمام أحد المكاتب داخل معسكر الصولبان شمال شرق المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من حروب
الأكثر قراءة