الاحتلال يصيب ثلاثة فلسطينيين ويعتقل 15 آخرين

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين قرب بوابات المسجد الأقصى (الأوروبية-أرشيف)
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين قرب بوابات المسجد الأقصى (الأوروبية-أرشيف)
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، خلال ساعات الليلة الماضية، كما أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال فجر اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان لجيش الاحتلال أن الشبان اعتقلوا للاشتباه فيهم بالمشاركة في "اضطرابات وأحداث عنف"، وأن ثلاثة منهم ينتمون إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وجرت الاعتقالات في محافظات جنين والخليل والقدس، وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 6 آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أُصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال فجر اليوم الاثنين، عقب اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية، مما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، ونقلت طواقم الإسعاف المصابين إلى المستشفى ووصفت حالتهم بأنها مستقرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع من خطورة الحالة الصحية لمعتقليْن فلسطينيين مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وحملت حركة الجهاد الإسلامي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهما.

27/11/2016

قررت الحكومة الإسرائيلية تسليم جثامين سبعة فلسطينيين قتلوا برصاص جيش الاحتلال في الأشهر الأخيرة، بينما ستُبقي على ثلاثة أخرى بداعي أنها لعناصر من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

9/12/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة