كارتر بالعراق لبحث تطورات معركة الموصل

Defense Secretary Ash Carter speaks to reporters in Irbil, Iraq, Thursday, Dec. 17, 2015. Carter acknowledged he sometimes used a personal, unsecured email account to conduct official business after he took office in February, a practice he called "entirely my mistake." (AP Photo/Lolita C. Baldor)
كارتر خلال لقاء بالصحافيين في أربيل في وقت سابق (أسوشيتد برس)

قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن وزير الدفاع آشتون كارتر وصل اليوم الأحد إلى بغداد لإجراء محادثات مع القادة العراقيين بشأن معركة الموصل ضد تنظيم الدولة الإسلامية التي تدعمها واشنطن.

وأضاف بيان البنتاغون أن كارتر سيلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني واللفتنانت جنرال ستيف تاونسند قائد قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ويساند القوات العراقية.

وأشار البيان إلى أن الوزير الأميركي سيشكر قوات التحالف والقوات العراقية التي تخوض مواجهات ضد تنظيم الدولة في الموصل ومحيطها.

وتتزامن الزيارة مع مواصلة قوات عراقية، بدعم من التحالف الدولي، تنفيذ عملية عسكرية انطلقت يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل، كبرى مدن شمال العراق، من تنظيم الدولة.

وقام وزير الدفاع الأميركي بزيارات عديدة للعراق خلال الفترة الماضية، كان آخرها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي بحث خلالها مع المسؤولين العراقيين تقييم معركة الموصل، وسط جدل حاد ساد في تلك الفترة بين العراق وتركيا التي تطالب بدور في المعركة. 

المصدر : وكالات