تنظيم الدولة يتقدم نحو تدمر ويسقط طائرة للنظام

مقاتلة ميغ حربية تلقي صاروخا باتجاه المليحة
مقاتلة ميغ تابعة للنظام السوري تطلق صاروخا باتجاه المليحة في وقت سابق

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أن مسلحيه أسقطوا طائرة تابعة للنظام السوري في ريف حمص الشرقي، وأن قواته باتت على مقربة من مدينة تدمر التي أخرج منها في مارس/آذار الماضي.

وقالت وكالة أعماق الإخبارية التابعة للتنظيم إن مسلحيهسيطروا على كامل سلسلة جبال الطار الحيوية شمالي تدمر، وأسقطوا طائرة حربية للنظام من طراز ميغ 23 في منطقة جزل شمال غرب تدمر في ريف حمص الشرقي.

كما أكدت مواقع إخبارية موالية للنظام السوري سقوط الطائرة المقاتلة التابعة لقوات النظام شرقي حمص وقالت إن الطيار نجا من الحادث.

وقال مراسل الجزيرة إن تنظيم الدولة سيطر على صوامع الحبوب وحواجز عدة تابعة للنظام شرقي تدمر ليقترب كثيرا من المدينة التي أصبح يفصله عنها فقط كيلومترات قليلة من جهة الشرق.

وذكرت وكالة أعماق أن تنظيم الدولة سيطر على ثلاثة حواجز للنظام والمليشيات الموالية له بالقرب من صوامع الحبوب شرقي تدمر بريف حمص، وبذلك أصبح على بعد خمسة كيلومترات من مدينة تدمر التي خرج منها نهاية مارس/آذار الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قصف مروحيات روسية بقاعدة جوية سورية

نفت موسكو تضرر بعض مروحياتها بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على قاعدة بسوريا، وذلك بعد إصدار شركة “ستراتفور” الأميركية تقريرا يكشف عن أضرار لحقت بقاعدة “تي4” الواقعة بين مدينتي تدمر وحمص.

Published On 25/5/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة