إشادة يمنية بانتقال المنظمات الدولية إلى عدن

الحكومة اليمنية تعقد إجتماعا لمناقشة آلية صرف المرتبات بقيادة حسين عرب
الحكومة اليمنية اجتمعت في عدن لمناقشة آلية صرف المرتبات (الجزيرة)
أشاد حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني بقرار المنظمات الدولية نقل مكاتبها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن، حيث عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم.

ورأى عرب أن هذا القرار يأتي متوافقا مع القرارات الدولية الداعمة للشرعية في اليمن، كما رحب بزيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى اليمن منتصف الأسبوع المقبل، التي تأتي ضمن اهتمامات الأمم المتحدة بالشأن الإنساني في اليمن.

وجاءت تصريحات عرب خلال لقاء عقده في العاصمة المؤقتة عدن مع المنسق الأمني للأمم المتحدة في عدن فيكتور كوباين، والمدير الأمني للمفوضية السامية لحقوق اللاجئين حسان خشمان، حيث تم بحث الترتيبات اللازمة لعودة كافة طواقم منظمات الأمم المتحدة إلى عدن خلال الشهرين القادمين.

من جانبه، أبدى وفد المنظمات استعداده الكامل للتعاون مع الحكومة الشرعية، بهدف تثبيت الأمن والاستقرار، الأمر الذي يساعد على عودة كافة المنظمات الدولية وممثلي المجتمع الدولي إلى عدن.

وعلى صعيد متصل، عقد مجلس الوزراء اليمني اجتماعه الدوري برئاسة عرب في عدن، وناقش الاجتماع آلية صرف مرتبات المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، وحث المجلس وزارة المالية والبنك المركزي على ضرورة بدء صرف مرتبات المتقاعدين ابتداء من السبت المقبل، كما وجّه مكاتب الخدمة المدنية بالإسراع في تجهيز كشوفات رواتب الموظفين ليتم صرف رواتب كافة القطاعات المدنية.

واستمع المجلس إلى التقرير المقدم من وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بخصوص عقد مؤتمر الإغاثة والتعافي الاقتصادي لليمن، الذي ستنفذه الحكومة بالشراكة مع مركز سفراء العطاء في عدة دول عربية خلال مارس/آذار المقبل.

كما استمع المجلس إلى تقريرين مقدمين من وزارتي الكهرباء والصحة، بالإضافة إحاطة مقدمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول وضع الطلاب اليمنيين العالقين في عدة دول.

المصدر : الجزيرة