عـاجـل: الرئيس العراقي: الدعوة لسحب القوات الأجنبية هو رد فعل على ما يعتبره الكثير من العراقيين عدم احترام لسيادتنا

انفجار ببنغازي و"البنيان المرصوص" تتقدم بسرت

مقاتلو عملية "البنيان المرصوص" يتقدمون بحذر في مدينة سرت (الجزيرة)
مقاتلو عملية "البنيان المرصوص" يتقدمون بحذر في مدينة سرت (الجزيرة)

أصيب صالح الأطيوش شيخ قبيلة المغاربة مع ثلاثة آخرين في انفجار سيارة ملغمة الجمعة أمام مسجد ببنغازي، بينما تواصل قوات عملية "البنيان المرصوص" تقدمها الحذر في منطقة "الجيزة البحرية" آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت غربي البلاد.

ونقل مراسل الجزيرة عن الناطق باسم القوات الخاصة الموالية لعملية الكرامة ميلود الزوي أن السيارة الملغمة انفجرت أمام مسجد بمنطقة سيدي فرج جنوب غربي بنغازي الخاضعة لسيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص من بينهم الأطيوش.

وأصيب الأطيوش إصابة طفيفة بالانفجار الذي استهدفه أثناء مغادرته المسجد عقب صلاة الجمعة، حيث أكد مصدر طبي أن حالته مستقرة.

وترأس الأطيوش قبل شهر ملتقى قبائل الجبارنة للمصالحة في مدينة جالو بالواحات (شرق)، كما تلقى الأطيوش تكريما من رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح الشهر الماضي للدور الذي لعبه في دعم القوات التابعة للمجلس أثناء معارك خاضتها لانتزاع الموانئ النفطية من القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس.

تقدم حذر
وفي سرت، قالت مصادر عسكرية إن قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق تتقدم في منطقة "الجيزة البحرية" بحذر وبطء لتجنب الخسائر البشرية في صفوفها، حيث زرع تنظيم الدولة الإسلامية ألغاما.

من جهتها أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) أنها استخدمت للمرة الأولى طائرات مروحية من نوع "سوبر كوبرا" في مهاجمة مواقع لتنظيم الدولة في سرت.

وعزت المصادر العسكرية استخدام هذه المروحيات إلى أنه "لم يعد سهلا استهداف مسلحي تنظيم الدولة بطائرات قتالية أخرى، نظرا لقرب المسافة بين هؤلاء المسلحين وعناصر قوات البنيان المرصوص، التي تقدر بعشرات الأمتار منذ تقدم القوات الليبية في منطقة الجيزة البحرية الأسبوع الماضي".

المصدر : الجزيرة + وكالات