مصادر سورية: إسرائيل قصفت موقعا قرب دمشق

Rescuers work at the site of collapsed residential building following an air strike in which Hezbollah member Samir al-Qantar was killed, in the south of Jaramana city, Damascus countryside, Syria, 20 December 2015. Lebanese Shiite militia of Hezbollah said on 20 December that Samir Qantar, who became a Hezbollah member after he was jailed in Israel for a deadly 1979 raid, was assassinated in an Israeli airstrike on the outskirts of the Syrian capital of Damascus.
غارة إسرائيلية على بناية في ديسمبر/كانون الأول 2015 وقتل فيها القيادي الميداني بحزب الله سمير القنطار (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري إن طائرة إسرائيلية استهدفت فجر اليوم موقعا عسكريا بريف دمشق، دون أن تخلف خسائر في الأرواح.

وأضافت المصادر أن الموقع المستهدف يعود للجيش، في محيط أتوستراد بيروت دمشق الدولي، وأشارت إلى أنه نتج عن الغارة أربعة انفجارات.

وتابعت المصادر نفسها أن الغارة، التي خلفت أضرارا مادية فقط، نُفذت من فوق الحدود اللبنانية. وقصف الطيران الإسرائيلي في السابق مواقع عسكرية في ريف دمشق، وقُتل في بعضها جنود سوريون، وفق بيانات رسمية سورية.

وتقول مصادر إسرائيلية إن بعض الغارات تستهدف أسلحة كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، الذي يقاتل منذ سنوات إلى جانب قوات النظام السوري، كما يعتقد بأن إسرائيل استهدفت في بعض الأحيان قادة ميدانيين لحزب الله وآخرين مرتبطين بإيران داخل سوريا.

ومنذ اندلاع الحرب في سوريا تقصف الطائرات الإسرائيلية من حين لآخر مواقع عسكرية سورية في الجزء المحرر من الجولان السوري، وذلك بذريعة سقوط قذائف في الجزء المحتل من الهضبة السورية.

المصدر : الجزيرة