النظام يقصف بالنابالم الحارق ريف دمشق

مخيم خان الشيح يتعرض لقصف يومي (ناشطون)
مخيم خان الشيح يتعرض لقصف يومي (ناشطون)

استهدفت قوات النظام السوري بـالبراميل المتفجرة التي يحتوي بعضها على مادة النابالم الحارقة مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق الغربي، وسط تواصل القصف على مدن سورية عدة ما أوقع ضحايا.

كما أغارت الطائرات السورية على مخيم خان الشيح الذي يشهد حصارا ومحاولات اقتحام متكررة من قوات النظام.

وقال ناشطون إن الطائرات الحربية نفذت بعد منتصف ليل البارحة غارات عدة على مخيم خان الشيح، ما أوقع أضرارا مادية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الطائرات الروسية استهدفت محيط المخيم ومزارع الشيفونية والريحان بالغوطة الشرقية.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة بأن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون في غارات لطائرات النظام السوري على مدينة دوما في ريف دمشق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وفي إدلب (شمال) أفاد ناشطون بمقتل عنصرين من جبهة فتح الشام جراء استهداف طائرات التحالف الدولي بـالصواريخ الموجهة لسيارتهما قرب بلدة كفر تخاريم في ريف إدلب الغربي.

وأضافوا أن الطائرات الروسية شنّت غارة بالصواريخ الفراغية على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي فجر اليوم الخميس.

وفي حلب (شمال) ألقت الطائرات المروحية السورية براميل محملة بغاز الكلور على بلدة كفرناها بريف المدينة.

وفي ريف حماة (جنوب) قال ناشطون إن قصفا مدفعيا وصاروخيا من قبل قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين يستهدف قرية البويضة بريف حماة الشمالي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سقط عشرات القتلى والجرحى جراء غارات لطائرات النظام على سوق شعبي وأحياء سكنية بريف إدلب، بينما تصدى الجيش الحر لمحاولة تنظيم الدولة الإسلامية التسلل إلى بلدة أخترين بريف حلب الشمالي.

قال الجيش السوري الحر إنه تمكن اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على بلدة أخترين في ريف حلب الشمالي من تنظيم الدولة الإسلامية، فيما تستمر الاشتباكات لاستعادة قرية المسعودية من التنظيم.

قال الجيش الروسي اليوم الأربعاء إن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بهدنة إنسانية في حلب لعشر ساعات يوم الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني، وتمديد وقف الضربات الجوية على المدينة حتى ذلك التاريخ.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة