أردوغان: المسجد الأقصى للمسلمين فقط

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث في مؤتمر القدس وتحديات المرحلة
أردوغان شدد على أن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى واجب (الجزيرة)

خليل مبروك-إسطنبول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "المسجد الأقصى المبارك وما فيه وما أسفله وقبة الصخرة المشرفة ملك للمسلمين فقط"، وإن مدينة القدس هي مهد الديانات الثلاث.

وأضاف أردوغان أن الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى واجب، معتبرا أن "الوقوف إلى جانب الأطفال الذين لا يملكون إلا الحجارة والدفاع عن القدس مسؤولية الجميع".

وجاءت تصريحات الرئيس التركي في كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر "القدس وتحديات المرحلة" الذي نظمته رابطة "برلمانيون لأجل القدس" في مدينة إسطنبول صباح اليوم الثلاثاء بمشاركة نواب وشخصيات حزبية من مختلف أنحاء العالم.

وانتقد أردوغان بشدة الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين قائلا إن إسرائيل توجه سلاحها إلى الأطفال المتوجهين لمدارسهم، وتضيع أحلام الشبان بين الجدران الخرسانية والأسلاك الشائكة، وتهدم المنازل على النساء وتسجن الآباء والأبناء.

وجدد أردوغان انتقاداته التي سبق أن وجهها إلى بنية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المستندة إليها، قائلا إنها لا تقدم ولا تؤخر في القضية الفلسطينية لأنها تمثل "قانون السادة لا سيادة القانون".

ودعا الرئيس أردوغان إلى إعادة صياغة نظام هيكلية الأمم المتحدة التي قال إنها لا تحقق تطلعات الأمة الإسلامية التي يبلغ تعداد أبنائها مليارا وسبعمئة مليون نسمة.

المصدر : الجزيرة