قتلى للحوثيين وتقدم للجيش والمقاومة في صعدة

الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تطردان الحوثيين من آخر معاقلهم بالجوف
الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يطردان الحوثيين من آخر معاقلهم بالجوف في وقت سابق (الجزيرة)

سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مقار حكومية ومواقع عسكرية في صعدة شمال اليمن، بينما سقط قتلى للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في الضالع ولحج جنوبي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية للجزيرة إن قوات الجيش الوطني المدعومة بالمقاومة الشعبية تمكنت فجر الأحد من السيطرة على مبنى جمارك منفذ علب الحدودي في محافظة صعدة، وموقع عسكري تابع لسلاح حرس الحدود شمالها.

كما استطاع الجيش الوطني استعادة السيطرة على مناطق إستراتيجية ومباني الجوازات والزراعة في بلدة باقم المحاذية لمنطقة عسير السعودية، بعد اشتباكات ومواجهات كثيفة مع مليشيا الحوثي وقوات صالح، وفق المصادر الميدانية.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة تدور في المواقع الجبلية القريبة من منفذ علب والحدود السعودية، حيث تواصل قوات الجيش تقدمها شمال صعدة بإسناد جوي من التحالف العربي وغطاء ناري كثيف.

وكان الجيش الوطني أعلن في وقت سابق مقتل خمسين من مسلحي الحوثي وقوات صالح خلال الساعات الـ24 الماضية في محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية شمال غرب البلاد.

وإلى الشرق من مدينة تعز (وسط) صد أفراد الجيش والمقاومة هجوما عنيفا شنه الحوثيون على موقع المكلكل العسكري في الجبهة الشرقية من المدينة، وسط قصف مدفعي على مواقعهم.

وأشارت مصادر الجيش والمقاومة إلى مقتل خمسة من مليشيا الحوثي وصالح أثناء صدهم للهجوم، واغتنام الكثير من الأسلحة المتوسطة والخفيفة مع كمية كبيرة من الذخيرة، في حين أصيب أحد أفراد المقاومة نتيجة تلك الاشتباكات الشرسة بجروح متوسطة.

‪أحد أفراد المقاومة في جبهة كرش بمحافظة لحج‬  (الجزيرة)‪أحد أفراد المقاومة في جبهة كرش بمحافظة لحج‬  (الجزيرة)

معارك الجنوب
وفي جنوب البلاد، أفادت مصادر للجزيرة بمقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين من مليشيا الحوثي وصالح أثناء صد المقاومة والجيش هجوما في جبهة حمك غرب الضالع.

وفي وقت سابق، قتل عدد من مسلحي الحوثي وقوات صالح في قصف عن طريق الخطأ بصاروخ كاتيوشا كان يستهدف أحد مواقع الجيش والمقاومة في جبهة حمك.

أما في جبهة كرش التابعة لمحافظة لحج، فقد تصدت المقاومة للحوثيين الذين حاولوا التقدم تجاه مواقع المقاومة، مما أدى إلى مقتل سبعة من الحوثيين وحلفائهم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مليشيا الحوثي وصالح تواصل قصف الأحياء الشرقية لتعز

قتل عشرة من مسلحي الحوثي وحلفائهم في تعز إثر اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وذلك وفقا لمصدر بالجيش اليمني، وفي مأرب اعترضت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي صاروخين بالستيين.

Published On 24/11/2016
المقاومة والجيش يسيطران على أحياء شرق تعز

أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن مقتل ثلاثين من مليشيا الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإصابة عشرات، باشتباكات مع المقاومة في تعز وقصف للتحالف في مأرب.

Published On 25/11/2016
محافظ صعدة يقول للجزيرة إن الجيش الوطني سيطر على مطار البقع على الحدود مع السعودية.

فتحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية جبهة جديدة مع الحوثيين وحلفائهم في محافظة صعدة شمالي اليمن، سعيا منها لبلوغ معاقلهم وقطع الإمدادات عنهم.

Published On 25/11/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة