إسرائيل تعلن تدمير موقع لتنظيم الدولة بالجولان

دبابات إسرائيلية على الجولان بالقرب من الحدود السورية (الأوروبية)
دبابات إسرائيلية على الجولان بالقرب من الحدود السورية (الأوروبية)
أعلنت إسرائيل أن طائراتها الحربية أغارت على موقع تابع لتنظيم الدولة جنوب الجولان السوري المحتل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة التي أدت إلى تدمير الموقع جاءت ردا على استهداف التنظيم قوة من الجيش قرب خط وقف إطلاق النار.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الغارة استهدفت موقعا مهجورا استخدمته قبل سنوات قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان، قبل أن يسيطر عليه تنظيم الدولة، وتم تدمير الموقع لمنع عودته إليه مرة أخرى. 

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر أمس أنه قتل أربعة مسلحين على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية، بعدما أطلقوا النار على جنوده في الجولان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير أن الجنود الإسرائيليين تعرضوا للاستهداف بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا بإطلاق النار ثم قصف سلاح الجو الإسرائيلي الآلية التي كان يستقلها المسلحون الذين ينتمون إلى "لواء شهداء اليرموك" الذي سبق أن بايع تنظيم الدولة الاسلامية.

يذكر أن إسرائيل تقول دائما إنها لا تريد التورط في الصراع المعقد الدائر في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات، لكنها هاجمت أهدافا عسكرية في الأراضي السورية بعد إطلاق نيران باتجاه هضبة الجولان المحتلة.

ويحمّل الجيشُ الإسرائيلي الجيش السوري مسؤولية إطلاق النار على الجولان أيا كان مصدره.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت أهدافا في سوريا اليوم الخميس للمرة الثانية خلال خمسة أيام بعد أن سقطت قذيفة مدفعية في هضبة الجولان مصدرها المعارك الدائرة في سوريا. ولم تقع إصابات أو خسائر بالأرواح جراء القصف، لكن الجيش الإسرائيلي اعتبر في بيان له أن "النظام" السوري مسؤول عما يجري بأراضيه" مشددا على أنه "لن يتهاون مع أي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل […]

أغارت طائرات حربية إسرائيلية اليوم السبت على مواقع لمدفعية الجيش السوري بريف القنيطرة بحجة الرد على سقوط قذيفة بالجولان المحتل. وقالت دمشق إن القصف يستهدف مساندة هجوم تشنه المعارضة هناك.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة