يونيسيف: نصف مليون طفل تحت الحصار بسوريا

أطفال في الأحياء المحاصرة من حلب يلعبون في مياه خلفها أنبوب فجره قصف طيران  النظام (رويترز)
أطفال في الأحياء المحاصرة من حلب يلعبون في مياه خلفها أنبوب فجره قصف طيران النظام (رويترز)

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف إن نحو نصف مليون طفل في سوريا يعيشون تحت الحصار، ودعت جميع أطراف النزاع هناك إلى فك الحصار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى كل أرجاء البلاد.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى تضاعف عدد الأطفال الذين يعيشون تحت الحصار خلال أقل من عام مع تصاعد وتيرة العنف في سوريا.

وأوضحت أن نصف مليون طفل سوري يعيشون اليوم في 16 منطقة محاصرة في سوريا في ظل انقطاع شبه تام للمساعدات الإنسانية.

وفي شرق حلب فقط قدرت المنظمة وجود نحو مئة ألف طفل محاصر.

من جهتها، أفادت منظمة "أنقذوا الأطفال" في تقرير لها بأن هناك "زيادة مقلقة" في محاولات الانتحار بين الأطفال في بلدة مضايا بريف دمشق الغربي، وهي بلدة تخضع لحصار قوات النظام ومليشيا "حزب الله" اللبناني.

وتشهد بعض المناطق في سوريا حصارا خانقا من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها، أبرزها بلدة مضايا والأحياء الشرقية لمدينة حلب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بات ملايين الأطفال في سوريا مهددين بالأمية بسبب الحرب التي يشنها النظام السوري على الأهالي منذ نحو ست سنوات. وتوضح تقارير أممية أن مدارس كثيرة دُمرت كليا أو جزئيا.

قالت منظمة يونيسيف إن 2.7 مليون طفل سوري داخل سوريا وخارجها لن يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم مع بدء العام الدراسي. ومعظم هؤلاء الأطفال الذين سيحرمون من الدراسة موجودون بسوريا.

رسمت الأغنية الجديدة للمنشد المغربي رشيد غلام وهي بعنوان "صرخة"، تعابير الطفل السوري النازح بكيفياتها الإنسانية المتعددة، وجسدت بلا رتوش واقع الطفولة "البارد" من قسوة المعاناة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة