إسرائيل تقتل 4 من "شهداء اليرموك" بالجولان

بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم مناورات عسكرية ضخمة في مرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة ومئات من القوات البرية وذلك بمناسبة مرور عقد على العدوان الاسرائيلي على لبنان.
إسرائيل تحتل مساحات واسعة من الجولان السوري منذ 1967 (الجزيرة)

قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أربعة مسلحين على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية، بعدما أطلقوا النار على جنوده في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان السورية اليوم الأحد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير أن الجنود الإسرائيليين تعرضوا للاستهداف بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا بإطلاق النار ثم قصف سلاح الجو الإسرائيلي الآلية التي كان يستقلها المسلحون الذين ينتمون إلى "لواء شهداء اليرموك" الذي سبق له أن بايع تنظيم الدولة الاسلامية.
    
ووفق المتحدث، لم يتعرض الجنود الإسرائيليون لأي إصابات.

من جانبه قال مراسل الجزيرة في القدس إن جهات أمنية إسرائيلية وصفت ما حدث بأنه تطور خطير جدا، مشيرة إلى أن تنظيم الدولة يسيطر على المنطقة السورية المتاخمة لمثلث الحدود بين سوريا والأردن وإسرائيل.

يذكر أن إسرائيل تحتل نحو 1200 كيلو متر مربع من هضبة الجولان السورية منذ حرب يونيو/حزيران 1967، وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك، في حين لا تزال مساحة تقدر بنحو 510 كيلومترات مربعة من الهضبة تحت السيادة السورية.
    
ووفق وكالة الصحافة الفرنسية فإن إسرائيل تقول إنها لا تريد التورط في الصراع المعقد الدائر  بسوريا منذ أكثر من خمس سنوات، لكنها هاجمت أهدافا عسكرية على أراضيها بعد إطلاق نيران باتجاه هضبة الجولان المحتلة.
    
ويحمل الجيش الإسرائيلي الجيش السوري مسؤولية إطلاق النار على الجولان أيا كان مصدره.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

An image taken from the Israeli side of the border with Syria on 11 September 2016, shows smoke rising from the village of Jubata, controlled by Islamic rebels, north of Quneitra, Syria, during the third day of fighting between the Syrian army loyal to the Syrian President Bashar Al Assad and Islamic rebels continue to clash over the border territory.

قال مراسل الجزيرة إن طائرات إسرائيلية أغارت فجر اليوم على موقع صواريخ للجيش السوري النظامي في الجزء المحرر من الجولان، وهو القصف الرابع من نوعه خلال تسعة أيام.

Published On 13/9/2016
Smoke from explosions rises during fighting in the village of Jubata Al Khashab in Syria, as seen from the Israeli side of the border fence between Syria and the Israeli-occupied Golan Heights September 11, 2016. REUTERS/Baz Ratner

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط أربع قذائف شمال الجولان المحتل، دون وقوع أضرار أو إصابات، وذلك بعد غارات إسرائيلية على موقع لجيش النظام السوري بالجولان للمرة الرابعة خلال تسعة أيام.

Published On 13/9/2016
Israeli soldiers inspect an area hit by a projectile launched from Syria hit the northern Golan Heights near the Druze village of Majdal Shams, 10 September 2016. Israeli army report that Israeli aircraft targeted artillery positions of the Syrian army in response to a projectile launched from Syria. No injuries or damage have been reported.

ذكرت مواقع موالية للنظام السوري أن ثلاثة من أفراد مليشيا “فوج الجولان” الموالية قتلوا، وجرح عشرات بغارة شنتها طائرة إسرائيلية على مواقع في ريف القنيطرة مساء أمس السبت.

Published On 17/9/2016
Israeli soldiers walk towards the border with Syria, near the Druze village of Majdal Shams in the Israeli-occupied Golan Heights February 18, 2016. REUTERS/Baz Ratner

هاجم الجيش الإسرائيلي موقعين عسكريين سوريين في هضبة الجولان المحتلة، بعدما أدى إطلاق نار مصدره سوريا المجاورة إلى إلحاق أضرار بالسياج الأمني على طول الخط الفاصل.

Published On 4/7/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة