معارك بالبيضاء وعشرات القتلى الحوثيين بتعز وصعدة

Pro-government soldiers ride on the back of a patrol truck at the site of recent clashes between pro-government fighters and Houthi fighters in the southwestern city of Taiz, Yemen November 23, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub
مقاتلو المقاومة على إحدى الجبهات في مدينة تعز (رويترز)

تمكنت المقاومة الشعبية من صدّ هجوم لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة البيضاء، وفتحت جبهة جديدة مع الحوثيين في محافظة صعدة، كما قُتل 36 من الحوثيين وحلفائهم الجمعة في اشتباكات بصعدة وتعز.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الحوثيين وقوات صالح حاولوا التقدم باتجاه جبل كساد الإستراتيجي بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء، إلا أن أفراد المقاومة أجبروهم على التراجع.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية فتحت جبهة جديدة مع الحوثيين في محافظة صعدة، من جهة مديرية باقم التي يقع فيها منفذ علب الحدودي مع السعودية، حيث تعزز السيطرة عليها فرص الجيش للتقدم نحو معقل الحوثيين في صعدة.

وقال محافظ صعدة هادي طرشان للجزيرة إن الجيش بات يسيطر ناريا على منفذ علب، وذلك بعد سيطرته على عدد من المواقع، مؤكدا أن 25 من المسلحين الحوثيين قتلوا وأسر سبعة آخرون أثناء معارك محيط معبر علب وفي كتاف والبقع بالأطراف الجنوبية والشرقية لمحافظة صعدة.

وفي مدينة تعز، قال المركز الإعلامي للمقاومة في بيان إن أحد عناصرها قُتل وأُصيب 11 آخرون بينما قتل 11 مسلحا من جماعة الحوثي وقوات صالح وأصيب العشرات، عندما حاول الحوثيون وحلفاؤهم الهجوم على مواقع القوات الحكومية والمقاومة في موقع المكلكل العسكري شرقي مدينة تعز.

وأضاف أن المسلحين الحوثيين وقوات صالح يدفعون بتعزيزات كبيرة في جانب المدينة الشمالي، استعدادا لفصل جديد من المعارك اليومية التي تشهدها المدينة منذ مطلع العام الماضي.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة أيضا إن مدنيين اثنين لقيا مصرعهما، وأصيب ستة آخرون بقصف للحوثيين استهدف الأحياء السكنية وسط تعز، حيث يحاصر الحوثيون المدينة من منطقة الحوبان في الشمال والربيعي في الشرق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

محافظ صعدة يقول للجزيرة إن الجيش الوطني سيطر على مطار البقع على الحدود مع السعودية.

فتحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية جبهة جديدة مع الحوثيين وحلفائهم في محافظة صعدة شمالي اليمن، سعيا منها لبلوغ معاقلهم وقطع الإمدادات عنهم.

Published On 25/11/2016
المقاومة والجيش يسيطران على أحياء شرق تعز

أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن مقتل ثلاثين من مليشيا الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإصابة عشرات، باشتباكات مع المقاومة في تعز وقصف للتحالف في مأرب.

Published On 25/11/2016
مليشيا الحوثي وصالح تواصل قصف الأحياء الشرقية لتعز

قتل عشرة من مسلحي الحوثي وحلفائهم في تعز إثر اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وذلك وفقا لمصدر بالجيش اليمني، وفي مأرب اعترضت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي صاروخين بالستيين.

Published On 24/11/2016
أفراد من الجيش الوطني يطلقون قذائف المدفعية على مواقع للحوثيين في ميدي تمهيدا للهجوم

قالت مصادر عسكرية يمنية إن الجيش الوطني اليمني خاض اشتباكات عنيفة بإسناد من التحالف العربي ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

Published On 23/11/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة