طائرات تركية تقصف مواقع لتنظيم الدولة بريف حلب

دبابة للجيش التركي تقصف مواقع مفترضة لتنظيم الدولة بإحدى القرى شمال حلب (رويترز)
دبابة للجيش التركي تقصف مواقع مفترضة لتنظيم الدولة بإحدى القرى شمال حلب (رويترز)

قال الجيش التركي إن طائراته قصفت أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وذلك في إطار معركة درع الفرات التي بدأت قبل ثلاثة أشهر.

وأضاف في بيان أن الطائرات دمرت المواقع المستهدفة، مشيرا إلى أن غارات اليوم السبت تأتي في اليوم الخامس والتسعين من عملية درع الفرات التي بدأها الجيش السوري الحر يوم 24 أغسطس/آب الماضي بدعم من القوات التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال قبل أيام إن الجيش الحر بات على مشارف مدينة الباب، وأكد أن الهدف القادم للعملية هو طرد وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة منبج شرق الباب، وكلاهما غرب نهر الفرات.

من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن الجيش الحر سيطر اليوم على قرية "أم عدسة" شمال شرق مدينة الباب بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة. ومنذ بدء عملية درع الفرات، تمكنت الفصائل السورية المعارضة من طرد مسلحي التنظيم من الشريط الحدودي الممتد من مدينة جرابلس حتى بلدة الراعي.

وقتل الخميس ثلاثة جنود أتراك شمال مدينة الباب في غارة جوية رجحت أنقرة أن طائرات للنظام السوري نفذتها، وقتل لاحقا جندي تركي وأصيب آخرون في اشتباكات مع تنظيم الدولة.

المصدر : وكالات,الجزيرة