الجيش اللبناني يأسر عناصر من تنظيم الدولة بعرسال

خلال المعارك بين الجيش اللبناني والدولة والاسلامية وجبهة النصرة في عرسال
الجيش اللبناني خلال عملية ضد تنظيم الدولة وجبهة النصرة في بلدة عرسال (الجزيرة)

أعلن الجيش اللبناني عن أسر أحد عشر عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية من ضمنهم من وصفه بأمير التنظيم في عرسال أحمد يوسف أمون، خلال عملية نفذها الجيش فجر اليوم في منطقة وادي الأرانب في عرسال شرقي لبنان.

وأشار الجيش في بيان الجمعة إلى أن قوّاته هاجمت "في عملية استباقية نوعية وخاطفة" مركزا لتنظيم الدولة، واشتبكت مع عناصره وأسرت أحمد يوسف أمون الذي وصفه بأمير التنظيم في عرسال، والذي أصيب بجراح بالغة خلال العملية.

ويتهم الجيش اللبناني أحمد أمون بتجهيز سيارات مفخخة وتفجيرها في عدة مناطق لبنانية وبالهجوم على مراكز للجيش خلال أحداث عرسال.

وكانت بلدة عرسال قد شهدت هجوما كبيرا لعناصر من تنظيم الدولة وجبهة النصرة (جبهة فتح الشام حاليا) في 2014. ولا يزال تنظيم الدولة يحتجز تسعة جنود لبنانيين من بين مجموعة كان قد خطفها خلال الهجوم.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية عن رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون -المنتخب قبل نحو شهر- تأكيده في بيان "على أن مثل هذه العمليات النوعية تعزز الاستقرار وتضع حدا للمخططات الإرهابية وتكشف القائمين بها".

ولبلدة عرسال حدود طويلة ومتداخلة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بوضوح وعليها العديد من المعابر غير الشرعية، مما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.

وتعلن الأجهزة الأمنية اللبنانية دوريا خلال العامين الأخيرين توقيف مطلوبين مرتبطين بتنظيمات مسلحة متورطين في تفجيرات سابقة أو يخططون لتنفيذ هجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات