الجيش يفتح جبهة جديدة بصعدة شمالي اليمن

محافظ صعدة يقول للجزيرة إن الجيش الوطني سيطر على مطار البقع على الحدود مع السعودية.
اشتباكات في مطار بمنطقة البقع في محافظة صعدة قرب الحدود مع السعودية (الجزيرة)
فتحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية جبهة جديدة مع الحوثيين وحلفائهم في محافظة صعدة شمالي اليمن، سعيا منها لبلوغ معاقلهم وقطع الإمدادات عنهم.

 وقالت مصادر محلية إن فتح الجبهة الجديدة تم من جهة مديرية باقم التي يقع فيها منفذ علب الحدودي مع السعودية. وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة -بإسناد من طائرات التحالف العربي– اشتبكت مع مليشيا الحوثي في هذه المنطقة.

ومن شأن السيطرة على مناطق الاشتباكات الحالية أن تعزز فرص الجيش للتقدم نحو معقل الحوثيين في قلب محافظة صعدة.

وقال محافظ صعدة هادي طرشان للجزيرة إن الجيش بات يسيطر ناريا على منفذ علب الحدودي الذي يقع في أقصى شمالي المحافظة، وذلك بعد سيطرته على عدد من المواقع. ووصف تقدمه في هذه الجبهة بالكبير.

وأكد طرشان أن 25 من المسلحين الحوثيين قتلوا وأسر سبعة آخرون أثناء معارك محيط معبر علب وفي كتاف والبقع بالأطراف الجنوبية والشرقية لمحافظة صعدة.

وكان الجيش الوطني اليمني بدأ قبل أيام عملية واسعة لاستعادة مديرية خب والشعف كبرى مديريات محافظة الجوف الحدودية، في مسعى لقطع الطريق إلى صعدة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المقاومة والجيش يسيطران على أحياء شرق تعز

أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن مقتل ثلاثين من مليشيا الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإصابة عشرات، باشتباكات مع المقاومة في تعز وقصف للتحالف في مأرب.

Published On 25/11/2016
أفراد من الجيش الوطني يطلقون قذائف المدفعية على مواقع للحوثيين في ميدي تمهيدا للهجوم

قالت مصادر عسكرية يمنية إن الجيش الوطني اليمني خاض اشتباكات عنيفة بإسناد من التحالف العربي ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

Published On 23/11/2016
جبل هان مكسب إستراتيجي لقوات الشرعية اليمنية

صدّ الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما للحوثيين وحلفائهم في الأطراف الغربية لمدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، وذلك بعد ساعات من انهيار الهدنة المؤقتة التي أعلنها التحالف العربي.

Published On 22/11/2016
A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi delivering a speech in his office at the Presidential Palace on the occasion of the 52nd anniversary of the National Day in Sana'a, Yemen, 25 September 2014. Yemen marked the 52nd anniversary of the 26th September Revolution against the rule of Imams and that saw Yemen proclaiming a republic. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT

أصدر الرئيس اليمني سلسة تعيينات عسكرية، من أبرزها تعيين العميد الركن صالح محمد طيمس قائدا للمنطقة العسكرية الأولى، والعميد الركن فضل حسن محمد قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة.

Published On 21/11/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة