اجتماع لوزراء خارجية دول الخليج تحضيرا لقمة المنامة

ملك البحرين يستقبل وزراء خارجية دول مجلس التعاون ( المصدر وكالة الأنباء البحرينية)
ملك البحرين (وسط) يستقبل وزراء خارجية دول مجلس التعاون (وكالة الأنباء البحرينية)

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالعاصمة البحرينية المنامة اجتماعهم التحضيري للقمة الخليجية الـ37، وبحثوا فيه آخر التطورات بالمنطقة.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني بأن وزراء الخارجية بحثوا آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق، والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وأوضح الأمين العام أن وزراء الخارجية اجتمعوا بعبد الملك المخلافي وزير الخارجية اليمني لبحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

وأكد الوزراء دعم دول المجلس للحكومة الشرعية في اليمن، ومساندتهم لمساعي مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإحلال السلام وفق المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 في هذا الشأن.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد استقبل وزراء الخارجية الخليجيين والأمين العام للمجلس، مؤكدا حرص البحرين على تعزيز مسيرة المجلس لتحقيق آمال وتطلعات أبناء دول الخليج.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البحرينية

حول هذه القصة

تمرينات دول الخليج الأولى.png

اختتمت في البحرين أمس الأربعاء فعاليات التمرين الخليجي المشترك تحت اسم أمن الخليج العربي بحضور وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف التدريب إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية بدول المجلس.

Published On 17/11/2016
اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا في إطار الحوار الاستراتيجي المشترك.

بدأ اليوم الخميس بالعاصمة السعودية اجتماع مشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون مع نظيرهم التركي مولود جاويش أوغلو، وذلك في إطار الحوار الإستراتيجي القائم بين الجانبين.

Published On 13/10/2016
مجلس الوزراء السعودي: المملكة عازمة على مواصلة مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني

ندد مجلس الوزراء السعودي بإطلاق مليشيا الحوثي صاروخا باليستيا استهدف منطقة مكة المكرمة، وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارئ السبت في مقر الأمانة العامة بمدينة جدة لبحث تداعيات الهجوم.

Published On 31/10/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة