غارات تركية تدمر مواقع لتنظيم الدولة بريف حلب

الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي سيطر على المناطق المتاخمة للحدود التركية (الجزيرة)
الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي سيطر على المناطق المتاخمة للحدود التركية (الجزيرة)
شنت طائرات تابعة لسلاح الجو التركي تسع غارات على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الباب ومحيطها بريف محافظة حلب السورية.
 
وقال بيان رئاسة الأركان التركية إن الغارات جرت أمس الثلاثاء في إطار عملية درع الفرات التي دخلت يومها الـ92، وأدت إلى تدمير مبنيين كان التنظيم يستخدمهما مقري قيادة، بالإضافة إلى أربعة مواقع دفاعية ومخزن للأسلحة.
 
وقُتل أربعة وجرح 21 آخرون من قوات الجيش السوري الحر في اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة، بينما أُصيب جنديان تركيان بجروح طفيفة.
 
ومنذ بدء عملية درع الفرات قبل أكثر من ثلاثة أشهر، تمكنت قوات الجيش السوري الحر من السيطرة على 215 منطقة سكنية.
 
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال أمس إن قوات الجيش السوري الحر المدعومة من الجيش التركي أصبحت على مشارف منطقة الباب شرقي حلب، وأشار إلى أن هذه القوات ستتوجه إلى منبج لإخراج قوات حزب الاتحاد الديمقراطي منها.
 
ودعما لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم (درع الفرات)، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب الكردية اللذين تصنفهما أنقرة تنظيمين إرهابيين.
 
ونجحت العملية في السيطرة على المدينة ومناطق مجاورة لها، ثم في السيطرة لاحقا على كل الشريط الحدودي بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم تبق مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة تنظيم الدولة. 
المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال أردوغان إن الجيش السوري الحر المدعوم من الجيش التركي أصبح على مشارف منطقة الباب شرقي حلب، مضيفا أن هذه القوات ستتوجه إلى منبج لإخراج قوات حزب الاتحاد الديمقراطي منها.

قال الجيش السوري الحر إنه سيطر اليوم على قرى أخرى بريف حلب الشمالي بعد معارك مع تنظيم الدولة ليصبح على مشارف مدينة الباب، وقالت تركيا إنه سيجري تطهير المدينة قريبا.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المعارضة السورية تقف على بعد كيلومترين فقط من “الباب” التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، مرجحا أن تنتزع المعارضة السيطرة على المدينة سريعا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة