السيسي: الجيش الوطني بسوريا هو جيش نظام الأسد

السيسي دعا إلى دعم ما سماها الجيوش الوطنية في كل من ليبيا وسوريا والعراق (الجزيرة)
السيسي دعا إلى دعم ما سماها الجيوش الوطنية في كل من ليبيا وسوريا والعراق (الجزيرة)
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى دعم ما سماها الجيوش الوطنية في كل من ليبيا وسوريا والعراق، وأكد أن الجيش الوطني في سوريا هو جيش نظام الأسد.

وقال السيسي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "آر بي تي" التلفزيونية الرسمية في البرتغال التي زارها لمدة يومين، إن "سوريا تعاني من أزمة عميقة منذ خمس سنوات، وموقفنا في مصر منها يتمثل في أننا نحترم إرادة الشعب السوري، وأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية هو الحل الأمثل، ولا بد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها، بالإضافة إلى (الحفاظ على) وحدة الأراضي السورية، حتى لا يتسبب (القتال) في تجزئة سوريا، فضلا عن إعادة إعمار ما دمرته الحرب".

وعن إمكانية إشراك قوات مصرية في عمليات سلام بسوريا، أجاب السيسي بأنه "من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال، حتى لا يكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة".

وتابع "الأولى لدينا أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال في ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا، حيث ندعم الجيش السوري، وأيضا في العراق".

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي صوت المندوب المصري في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع قرار روسي بشأن الأوضاع في سوريا، الأمر وقد قوبل ذلك بانتقادات من دول خليجية عدة.

وكان السيسي يتولى وزارة الدفاع حين أطاح الجيش بأول رئيس مدني منتخب في مصر محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2013، قبل أن يصبح لاحقا رئيسا للجمهورية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

انتقدت السعودية وقطر تصويت مصر في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع القرار الروسي حول الوضع في سوريا، فقد وصفه المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة بالمؤلم، بينما نعتته المندوبة القطرية بالمؤسف.

9/10/2016

ذكرت وسائل إعلام روسية أن حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف” ستتجه الشهر الجاري نحو سواحل سوريا، مع كامل حمولتها من الطائرات والأسلحة، لتتوجه بعد إنجاز مهمتها هناك إلى السواحل المصرية.

12/10/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة