المغرب يحقق في اختلاسات بسفارته في مدغشقر

وزير الخارجية المغربي يتحدث في مؤتمر صحفي سابق (رويترز)
وزير الخارجية المغربي يتحدث في مؤتمر صحفي سابق (رويترز)

أوفدت وزارة الخارجية المغربية أمس بعثة تحقيق إلى سفارة البلاد في مدغشقر للتحري بشأن شبهة اختلاس السفير السابق لأموال مساعدات خاصة بالشعب الملغاشي، وجاء إيفاد هذه البعثة في وقت يزور فيه ملك المغرب محمد السادس مدغشقر ضمن جولة أفريقية.

ولم تذكر وكالة الأنباء المغربية الرسمية اسم السفير المتهم بالاختلاس، غير أن بعض المواقع الإخبارية المحلية كشفت أن الأمر يتعلق بمحمد اعمار، وقد شغل هذا المنصب لمدة عشرة أعوام قبل أن يتم استبداله قبل شهرين وتعيين سفير جديد هو محمد بن الجيلاني.

وذكر بيان للوزارة أيضا أن السفير السابق قد يكون قام "بأعمال تتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية لمدغشقر في خرق للقواعد الدبلوماسية" وأيضا صدرت منه "سلوكيات تمييزية" تجاه الطوائف غير المسلمة في مدغشقر.

وتأتي هذه التطورات في وقت يقوم فيه ملك المغرب بزيارة لمدغشقر منذ السبت الماضي، وقد تباحث أمس الاثنين مع الرئيس الملغاشي هيري راجاوناريمامبيانينا، ووقع البلدان 22 اتفاقية تعاون في مجالات عديدة.

المصدر : الصحافة المغربية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بدأ الملك المغربي محمد السادس اليوم الثلاثاء زيارة لثلاث دول تقع في شرق أفريقيا رواندا وتنزانيا وإثيوبيا، هي الأولى من نوعها منذ تنصيبه ملكاً عام 1999.

أعربت الجزائر اليوم الخميس عن “أسفها” لقرار المغرب استدعاء سفيره على خلفية تصريحات للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بشأن الصحراء الغربية. وقالت الجزائر إنها قررت عدم مقابلته بالمثل والإبقاء على ممثلياتها الدبلوماسية في المملكة المغربية “بشكل عادي”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة