الجيش اليمني يستأنف القتال ويتقدم بتعز

Pro-government fighters gather near a tank in the southwestern city of Taiz, Yemen November 21, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub
قوات المقاومة تتقدم في تعز وتهاجم عدة مواقع للحوثيين (رويترز)

أعلن الجيش اليمني اليوم الاثنين استئناف العمليات العسكرية في جبهات القتال بعد انتهاء الهدنة، حيث سيطر الجيش والمقاومة الشعبية على معسكر الدفاع الجوي شمال غربي تعز، وتصدى لعدة هجمات بمحافظة مأرب، كما شنت طائرات التحالف العربي غارات في صنعاء وصعدة.

وأفادت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة سيطرت بالكامل على معسكر الدفاع الجوي شمال غربي المدينة، حيث لجأ الجيش لأسلوب الهجوم في سبيل وقف القصف التي تشنه مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على المدينة.

وقالت المراسلة إن قوات الحوثيين المتحصنة في تل سوفتيل قصفت الأحياء الشرقية من مدينة تعز، بينما أشارت مصادر محلية إلى أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 11 آخرون في القصف الحوثي، وأن المقاومة هاجمت مواقع تلك القوات في منطقة الدمينة غربي تعز.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي استئناف العمليات العسكرية في مختلف الجبهات "حتى استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب"، وذلك بعد انتهاء الهدنة التي استمرت يومين، مؤكدا أن الجيش مسنودا بالمقاومة وطيران التحالف حقق انتصارات جديدة في تعز.

وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن الجيش تصدى لهجوم قوات صالح والحوثي على جبهتي المصلوب والساقي، حيث تحاول المليشيات النفاذ إلى مديرية الغيل، كما تحاول المقاومة المحافظة على مواقعها في منطقتي خب والشعث، تزامنا مع شن المقاومة هجمات على الحوثيين في مديرية صرواح.

من جهة أخرى، شن التحالف غارات على مواقع الحوثيين في جبل نقم ومديرية نهم شمال صنعاء، وفي محافظة صعدة (شمال) التي تعد معقل الحوثيين.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري انتهاء الهدنة المعلنة في اليمن لمدة 48 ساعة، موضحا للجزيرة أن عدم تحقيق شروط التمديد ينهي الهدنة هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A man walks on the rubble of a house destroyed during recent battles between Houthi fighters and pro-government fighters, on the first day of a 48-hour ceasefire in the southwestern city of Taiz, Yemen November 19, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

واصلت مليشيا الحوثيين وصالح خرقها للهدنة في اليمن لليوم الثاني على التوالي لا سيما في تعز، في حين أكدت تقارير صحفية توقف التحالف العربي عن قصف صنعاء منذ أمس السبت.

Published On 20/11/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة