التحالف يعلن انتهاء هدنة اليمن ويستبعد تمديدها

عسيري: تم طرد مسلحي الحوثي من القصر الرئاسي بعدن
العسيري برر عدم تجديد الهدنة بعدم التزام الحوثيين وصالح بها (الجزيرة)

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري انتهاء الهدنة وعدم تمديدها، وأوضح عسيري للجزيرة أن عدم تحقيق شروط التمديد ينهي الهدنة في اليمن.

وبالتزامن مع الموعد الرسمي لانتهاء الهدنة المعلنة في اليمن لمدة 48 ساعة ظهر اليوم، قالت رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش الوطني اليمني إنها رصدت 328 خرقا للهدنة من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدد من المحافظات.

وأضافت أن أكثر الخروق كانت في تعز التي سجلت 166 خرقا، ثم محافظة الجوف 69 خرقا.

وأشارت إحصائية هيئة الأركان العامة إلى أن مناطق مختلفة من محافظة مأرب شهدت 39 خرقاً، وسجلت مديرية نهم عشرين خرقاً، أما محافظات الضالع والبيضاء وحجة وشبوة وإب فسجلت 34 خرقا.

وكانت مليشيا الحوثي وقواتُ الرئيس المخلوع واصلت خرق الهدنة على مدى اليومين الماضيين.

وقصفت المليشيا المواقع التي خسرتها مؤخرا شرق مدينة تعز، وقالت مصادر ميدانية إن الحوثيين قصفوا بالمدفعية المستشفى العسكري الذي سيطر عليه الجيش الوطني خلال الأيام الماضية.

وقالت مراسلة الجزيرة في تعز هديل اليماني إن الأحياء الشرقية تتعرض لقصف عنيف لم يسبق له مثيل بقذائف مدفعية ورشاشات ثقيلة وصواريخ الكاتيوشا من قبل مليشيا الحوثي وصالح. 

وأضافت أن أعمدة الدخان تتصاعد من أحياء تعز الشرقية، بينما لم يُعرف إذا تسبب القصف في سقوط ضحايا.

وتابعت أن الحوثيين المتمركزين في تلة سوفيتيل يقصفون منطقة ثعبات بشكل عنيف، فضلا عن منطقة صالة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A man walks on the rubble of a house destroyed during recent battles between Houthi fighters and pro-government fighters, on the first day of a 48-hour ceasefire in the southwestern city of Taiz, Yemen November 19, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

واصلت مليشيا الحوثيين وصالح خرقها للهدنة في اليمن لليوم الثاني على التوالي لا سيما في تعز، في حين أكدت تقارير صحفية توقف التحالف العربي عن قصف صنعاء منذ أمس السبت.

Published On 20/11/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة