استشهاد فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال بغزة

Relatives of Palestinian Mohammed Abu Saada, who was killed on Friday during clashes with the Israeli troops near the Gaza-Israel border, mourn at a hospital morgue in the central Gaza Strip November 18, 2016. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa
أقارب الشهيد محمد أبو سعدة يتجمعون أمام مشرحة المستشفى بغزة لاستلام جثمانه (رويترز)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون مساء الجمعة خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الشاب محمد سعيد أبو سعدة (26 عاما) استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر، كما أصيب ثلاثة آخرون خلال تلك المواجهات.

وأوضح القدرة أن الشبان الثلاثة أصيبوا في الأجزاء السفلية من الجسم، ووصف جروحهم بالمتوسطة.

من جانبه، حمَّل منسق أنشطة حكومة الاحتلال -في بيان له- حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) المسؤولية عن تصاعد الأوضاع والمواجهات التي وقعت مؤخرا على الحدود مع قطاع غزة. 

وأضاف اللواء يؤاف مردخاي أن إسرائيل تحمل حماس المسؤولية عما يحدث في القطاع بصفتها المسيطرة عليه، متوعدا كل من يحاول "التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية" بتعريض حياته للخطر.

وقال "إن فلسطينيين قاموا بإلقاء الحجارة وإضرام النار في إطارات مطاطية (على حدود غزة) ملحقين الضرر بالسياج الأمني".  

وأضاف مردخاي "عقب عدم الانصياع لنداءات قواتنا بالتراجع، تم إطلاق النار تجاههم (الشبان) ما أدى إلى مقتل أحدهم".      

وقال أيضا إنه تم اعتقال فلسطينييْن من جنوب غزة تسللا إلى منطقة كرم أبو سالم وبحوزتهما عبوة ناسفة محلية الصنع حيث اعترفا خلال التحقيق بأنهما كانا ينويان ارتكاب اعتداء "إرهابي"، وفق ما ذكرت اليوم السبت إذاعة الاحتلال.

ويتجمع شبان فلسطينيون للتظاهر قرب السياج الفاصل على أطراف القطاع ضد قوات الاحتلال كل يوم جمعة منذ بدء موجة التوتر المستمرة منذ عام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات