طائرات روسية تدمر المستشفيات في حلب

A still image taken from a video posted on social media said to be shot on November 14, 2016, shows the damage inside a hospital, said to be in the rebel-held town of Atareb in the countryside west of Aleppo, Syria.Social Media ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TPX IMAGES OF THE DAY
آثار القصف الروسي في إحدى غرف مستشفى مدينة الأتارب بريف حلب الغربي (رويترز)

قال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية قصفت اليوم الثلاثاء مستشفى في ريف حلب الغربي، وهو ثالث مستشفى يتعرض للاستهداف خلال أربع وعشرين ساعة، في حين صدّ جيش الفتح هجمات جديدة لقوات النظام وحلفائه داخل حلب وغربها.

وأضاف المراسل أن مستشفى "بغداد" في بلدة عويجل تعرض للقصف بصاروخين ارتجاجيين مما أدى إلى تدميره. كما أفاد المراسل بأن عددا من الأشخاص أصيبوا في غارات جوية روسية استهدفت مستشفى "أنصار إنترناشِنال" في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي.

وقال إن القصف أسفر عن إصابات في صفوف أعضاء الهيئة الطبية وأضرار مادية كبيرة. وفي السياق نفسه قال مراسل الجزيرة إن قصف الطائرات الروسية شمل أيضا مستودعا للأدوية في البلدة.

وكانت طائرات روسية استهدفت أمس بالصواريخ مستشفى مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، مما أسفر عن تدمير غرف العمليات والصيدلية الخاصة بالمرضى، وأصيب في الغارة عدد من أفراد الطاقم الطبي. كما شمل القصف مستشفى في بلدة كفرناها التي تقع بدورها في ريف حلب الغربي.

وكان الطيران الروسي شن أواخر سبتمبر/أيلول الماضي حملة مماثلة على المستشفيات العامة والميدانية ومراكز الدفاع المدني داخل مدينة حلب وريفها، مما أدى إلى تدمير كثير منها وتضرر أخرى، وتسبب القصف حينها في مقتل أطباء وممرضين وعمال.

محاولات تقدم
من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة في سوريا إن فصائل تابعة لجيش الفتح صدت اليوم محاولات لقوات النظام السوري ومليشيات موالية له للتقدم على ثلاث جبهات داخل حلب وغربها.

ونقل المراسل عن المعارضة قولها إنها قتلت عددا من أفراد قوات النظام في الاشتباكات التي وقعت داخل حلب.

وكانت قوات النظام السوري أمهلت قبل يومين فصائل المعارضة السورية أربعا وعشرين ساعة لمغادرة أحياء حلب الشرقية المحاصرة، وهددت ببدء ما سمته هجوما إستراتيجيا.

وتمكنت تلك القوات بدعم من حزب الله اللبناني ومليشيات عراقية من استعادة ما خسرته مؤخرا من مواقع في الأطراف الغربية للمدينة، خاصة منها ضاحية الأسد ومشروع 1070 شقة وقرية منيان. ودفع تقدم قوات النظام فصائل سورية معارضة للإعلان عن تشكيل "مجلس قيادة حلب".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إعلان فصائل المعارضة المسلحة تشكيل "مجلس قيادة حلب"

أعلنت جميع الفصائل العسكرية التابعة للمعارضة السورية المسلحة في الأحياء المحاصرة بمدينة حلب تشكيل ما سمته “مجلس قيادة حلب”، بينما تواصل القصف والغارات على المدينة وريفها ومحافظات أخرى.

Published On 15/11/2016
اللحظة الأولى لقصف طائرات النظام مدينة الأتارب

كثف الطيران السوري والروسي اليوم الغارات على محافظتي حلب وإدلب، مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى وتدمير مستشفيين، بينما تتواصل المعارك بين النظام والمعارضة بحلب وبين فصائل المعارضة في إعزاز.

Published On 14/11/2016
MiG-29 jet fighters of the Russian aerobatic team Strizhi (The Swifts) perform during the MAKS International Aviation and Space Salon in Zhukovsky outside Moscow, Russia, in this August 30, 2015 file photo. Russia has reinforced its military base in Armenia with fourth-generation fighter jets and a modernized helicopter, Russian news agencies cited the Russian military as saying on February 20. REUTERS/Maxim Zmeyev

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن مقاتلة من طراز “ميغ 29 كوبر” تحطمت في البحر المتوسط قرب الساحل السوري، وذلك بعد إقلاعها من حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف.

Published On 14/11/2016
الحرب على حلب تدمّر رابع مستشفياتها

قصفت غارات روسية مستشفى شوقي هلال في حلب فعطلته بشكل كامل، ليصل عدد المستشفيات التي دمرت في المدينة إلى أربعة، بينما كثفت قوات النظام قصفها لمدن وبلدات ريف دمشق.

Published On 2/10/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة