السعودية تؤكد تعزيز العلاقة بأميركا بعد فوز ترامب

الملك سلمان (يمين) بحث مع دانفورد مجالات التعاون بين البلدين في المنطقة (رويترز)
الملك سلمان (يمين) بحث مع دانفورد مجالات التعاون بين البلدين في المنطقة (رويترز)

جددت المملكة العربية السعودية التعبير عن تطلعها إلى تعزيز العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين الرياض وواشنطن نافية أي قلق بخصوص استثماراتها هناك، خاصة بعد إعلان فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة عصام بن سعد في بيان عقب جلسة مجلس الوزراء أمس الاثنين، إن الملك سلمان بن عبد العزيز أطلع المجلس على فحوى الاتصال الذي أجراه مع ترامب بمناسبة فوزه في الانتخابات.

 ووفق البيان فقد عبر الملك السعودي في اتصاله عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات التاريخية والإستراتيجية مع الولايات المتحدة والعمل معا لما يحقق السلم والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف ابن سعد أن الملك بحث مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد مجالات التعاون الثنائي بين البلدين ومستجدات الأحداث في المنطقة.

وكان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان قد بعث برقية تهنئة إلى ترامب بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الأميركية، معبرا فيها عن تهانيه له وللشعب الأميركي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تلقى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب المزيد من التهاني من زعماء العالم بعد فوزه برئاسة الولايات المتحدة، وسط تصريحات عبرت عن مخاوف من سنوات قد تشهد توترا على مستوى العالم.

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أن اعتماد قانون “جاستا” يشكل مصدر قلق للدول التي تعترض على مبدأ إضعاف الحصانة السيادية، باعتباره المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة