دي ميستورا يدعو مجددا لإخراج فتح الشام من حلب

Staffan de Mistura, UN Special Envoy of the Secretary-General for Syria, speaks about the International Syria Support Group's Humanitarian Access Task Force, at the European headquarters of the United Nations, in Geneva, Switzerland, 27 October 2016.
دي ميستورا يقول إن إخراج مقاتلي جبهة فتح الشام من حلب سينقذ المدنيين المحاصرين (الأوروبية)

دعا المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا مجددا من طهران إلى إخراج جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) من المناطق المحاصرة في مدينة حلب السورية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن دي ميستورا قوله أمس السبت عقب محادثات مع حسين جابر أنصاري نائب وزير الخارجية الإيراني بشأن تطورات الأزمة السورية إن المجتمع الدولي صنف جبهة النصرة "منظمة إرهابية".

وأضاف أن على كل الأطراف الفاعلة في سوريا التعامل مع ذلك لمواجهة هذه الجبهة وإخراجها من حلب تمهيدا لإنقاذ المدينة وسكانها، حسب تعبيره.

وكان المبعوث الدولي قد وجه دعوة مماثلة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بيد أن جبهة فتح الشام أعلنت رفضها الخروج من حلب.

وقال دي ميستورا حينها إن هناك نحو 900 مقاتل من الجبهة في أحياء حلب الشرقية، واعتبر أن هؤلاء يأخذون 275 ألفا من المدنيين "رهائن" رغم أنه ندد في المقابل باستغلال وجود أولئك المقاتلين ذريعة لاستهداف المدنيين وتدمير المدينة.

ورحبت روسيا بموقفه في ما يتعلق بجبهة فتح الشام، وفي الجهة المقابلة أثارت مواقف المبعوث الدولي، سواء في ما يتعلق بالحملة العسكرية الروسية السورية أو بالحل السياسي، انتقادات حادة من قبل المعارضة السورية العسكرية والسياسية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جبهة فتح الشام تستهدف مواقع قوات النظام بحلب

أكدت واشنطن أنها لن ترفع اسم “فتح الشام” من قائمة “المنظمات الإرهابية” بحجة أن مبادئها مشابهة لتلك التي لدى تنظيم القاعدة، بينما فرضت عقوبات على أربعة قياديين بالجبهة.

Published On 11/11/2016
Staffan de Mistura, UN Special Envoy of the Secretary-General for Syria speaks about the International Syria Support Group's Humanitarian Access Task Force, at the European headquarters of the United Nations, in Geneva, Switzerland, 20 October 2016. De Mistura said the temporary cease of airstrikes by Russian and Syrian air forces on east Aleppo is a unilateral decision and does not follow the United Nations' plan to alleviate the humanitarian crisis in the city.

أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي مستورا عن صدمته وقلقه الشديدين لإطلاق جماعات المعارضة المسلحة عددا كبيرا من الصواريخ عشوائيا على الأحياء السكنية بحلب، حسب قوله.

Published On 30/10/2016
"فتح الشام"يستعد لمعارك ريف حلب الجنوبي

رفض المتحدث باسم جبهة فتح الشام حسام الشافعي، دعوة المبعوث الدولي لسوريا ستفان دي ميستورا إلى خروجها من حلب، وقال إنها تأتي تماشيا مع تصريحات النظام بإفراغ حلب من المسلحين.

Published On 7/10/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة