ثوار بنغازي: "الصخيرات" احتلال مبطن وحفتر أداة غربية

طائرات أجنبية تستهدف مواقع مقاتلي ثوار بنغازي (الجزيرة)
طائرات أجنبية تستهدف مواقع مقاتلي ثوار بنغازي (الجزيرة)

وصف المسؤول العسكري لمجلس شورى ثوار بنغازي وسام حميد اتفاق الصخيرات الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية بـ"احتلال مبطن".

وفي مقابلة مع الجزيرة نت، رأى حميد أن "اللواء خليفة حفتر ما جاء أو ما جيء به إلا ليكون أداة تنفيذ من دول غربية لديها مطامع في احتلال البلاد".

كما أشار إلى أن "مصر والإمارات وفرنسا من أكبر الداعمين لحفتر، بجانب أزلام النظام السابق وعصابات العدل والمساواة والمرتزقة التشادية"، وأن الأدلة والتسريبات والاعترافات على ذلك أكثر من أن تحصى.

ونفى استهداف ثوار بنغازي للمدنيين، موضحا أن مقاتلي المجلس خرجوا من أحياء سكنية رغم سيطرتهم الكاملة عليها حفاظا على أرواح الناس وممتلكاتهم، في الوقت الذي لا يبالي فيه حفتر بقصفها من أجل تحقيق مآربه.

وقال إن مجلس شورى ثوار بنغازي يتكون من شبابها ممن شاركوا في إسقاط نظام القذافي وفي الدفاع عن ليبيا.

كما أكد أن الصراع مع حفتر ومع "أزلام القذافي المساندين له قائم ومستمر حتى تطهر هذه الأرض الطيبة منهم".

وأعرب حميد عن تفاؤله بما يخبئه المستقبل، وقال إن هدف مجلس شورى ثوار بنغازي هو تأمين المدينة وتحقيق الأمن والأمان لأهلها، كما أكد أن مسألة الحسم العسكري باتت قريبة المنال أكثر من ذي قبل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية المغربي خلال مؤتمر روما بشأن ليبيا إن بلاده ستحتضن مراسم التوقيع النهائي على اتفاق المصالحة بين الفرقاء الليبيين الأربعاء في حفل سيقام في مدينة الصخيرات قرب الرباط.

14/12/2015

التقى بالعاصمة المالطية رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام نوري أبوسهمين مع رئيس مجلس النواب المنحل عقيلة صالح، لاستكمال اتفاق أبرمه الطرفان في تونس الأحد، وتقرر التوقيع عليه في المغرب الخميس.

15/12/2015

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، فائز السراج، إن المرحلة القادمة ستكون مهمة جداً بالنسبة لليبيين ودول المنطقة، مؤكدا أن الاتفاق الليبي سيؤدي إلى حل المشاكل الأمنية والاقتصادية والسياسية.

22/12/2015

تبنى مجلس الأمن الدولي الأربعاء بالإجماع قرارا يؤيد اتفاقا ليبيًّا بتشكيل حكومة وحدة وطنية، تم التوصل إليه يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري في الصخيرات المغربية.

23/12/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة