دي ميستورا: نسعى لتطهير حلب من المجموعات المقاتلة

Staffan de Mistura, UN Special Envoy of the Secretary-General for Syria, speaks about the International Syria Support Group's Humanitarian Access Task Force, at the European headquarters of the United Nations, in Geneva, Switzerland, 27 October 2016.
دي ميستورا دعا إلى وقف كافة الهجمات التي تستهدف مدينة حلب شمالي سوريا (الأوروبية)

دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا اليوم السبت، إلى وقف كافة الهجمات التي تستهدف مدينة حلب شمالي سوريا، مضيفا أن الأمم المتحدة تسعى لتطهير حلب من "المجموعات المقاتلة" وتحقيق الأمن فيها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المسؤول الأممي عقب لقاء جمعه بجابر أنصار نائب وزير الخارجية الإيراني في طهران التي يزورها دي ميستورا لبحث مستجدات الملف السوري، بحسب قناة إرنا الحكومية الإيرانية.

وأعرب دي مستورا عن إدانة الأمم المتحدة لكافة أشكال القتل التي تقع في المناطق الشرقية والغربية لحلب، وبيّن أنهم يبحثون اقتراحا يهدف إلى إجلاء المدنيين من المدينة، دون مزيد من التفاصيل حول المقترح.

وقال دي ميستورا إنه يسعى للتواصل مع السكان المقيمين في شرق حلب وعربها لبحث شكل الإدارة في هذه المنطقة، كما يجب وقف جميع أشكال الهجمات على المدينة.

وتعاني أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصارا بريا كاملا من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي، وسط شحّ حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، مما يهدد حياة نحو ثلاثمئة ألف مدني فيها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Staffan de Mistura, UN Special Envoy of the Secretary-General for Syria speaks about the International Syria Support Group's Humanitarian Access Task Force, at the European headquarters of the United Nations, in Geneva, Switzerland, 20 October 2016. De Mistura said the temporary cease of airstrikes by Russian and Syrian air forces on east Aleppo is a unilateral decision and does not follow the United Nations' plan to alleviate the humanitarian crisis in the city.

أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي مستورا عن صدمته وقلقه الشديدين لإطلاق جماعات المعارضة المسلحة عددا كبيرا من الصواريخ عشوائيا على الأحياء السكنية بحلب، حسب قوله.

Published On 30/10/2016
U.N. mediator for Syria Staffan de Mistura reacts after a news conference at the United Nations in Geneva, Switzerland October 6, 2016. REUTERS/Denis Balibouse

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة وقف كافة أشكال تواصلها وتعاونها مع المبعوث الأممي إلى سوريا، وطالبت الأمم المتحدة بإقالته بسبب تصريحاته بشأن حلب والتي اعتبرتها “خطيئة مهنية كبيرة”.

Published On 7/10/2016
"فتح الشام"يستعد لمعارك ريف حلب الجنوبي

رفض المتحدث باسم جبهة فتح الشام حسام الشافعي، دعوة المبعوث الدولي لسوريا ستفان دي ميستورا إلى خروجها من حلب، وقال إنها تأتي تماشيا مع تصريحات النظام بإفراغ حلب من المسلحين.

Published On 7/10/2016
Russia's Foreign Minister Sergei Lavrov speaks during a joint news conference with French Foreign Minister Jean-Marc Ayrault following their meeting in Moscow, Russia, October 6, 2016. REUTERS/Maxim Shemetov

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو ستساند مبادرة المبعوث الخاص للأمم المتحدة بسوريا ستفان دي ميستورا، بشأن إخراج مسلحي جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) من حلب لإدلب.

Published On 7/10/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة