إصابة مدنيين سعوديين بقصف حوثي على عسير

آثار الدمار جراء قصف حوثي سابق على المنطقة الصناعية شرق نجران على الحدود مع اليمن (رويترز)
آثار الدمار جراء قصف حوثي سابق على المنطقة الصناعية شرق نجران على الحدود مع اليمن (رويترز)

أعلنت مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير بالسعودية إصابة 13 سعوديا ومقيما من بنغلاديش نتيجة إطلاق مليشيات الحوثي قذائف صاروخية على منطقة ظهران الجنوب في عسير جنوب غرب السعودية على الحدود مع اليمن.

وكانت مصادر ذكرت أن اشتباكات جرت بين القوات السعودية ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على الحدود اليمنية السعودية خلال الساعات الماضية.

وبحسب الدفاع المدني السعودي، فإن القصف الأخير أسفر أيضا عن أضرار في ثلاثة منازل، وأشار إلى أن جراح المصابين متفاوتة.

وتعرضت السعودية على مدار الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري لسقوط مقذوفات أطلقتها مليشيات الحوثي على مدنها الحدودية مع اليمن، فقد تعرض مستوصف طبي بمنطقة نجران (جنوب غربي المملكة) لأضرار وجرح أحد العاملين فيه على إثر إصابته بمقذوفات عسكرية من اليمن مساء الثلاثاء الماضي. 

وأصيب أيضا خمسة مواطنين بجروح وتضررت ثلاث سيارات على إثر سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان مساء الاثنين الماضي.

جاء ذلك بعد يوم من سقوط مقذوفين اثنين أطلقا من الأراضي اليمنية وسقطا على محافظتي الطوال و"الداير بني مالك" بمنطقة جازان الأحد الماضي، وتسببا في تضرر منزل وثلاث سيارات واحتراق محول كهربائي وإصابة مدني سعودي.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ضد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مراسل الجزيرة في السعودية إن الشريط الحدودي السعودي اليمني شهد اشتباكات عسكرية عنيفة بين قوات الجيش السعودي ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بقطاع جازان.

سقط قتلى وجرحى بين أفراد الجيش اليمني والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثيين والقوات الموالية من جهة أخرى بمحافظة الجوف رغم الهدنة، بينما أصيب سعوديان بقذيفة أطلقت على جازان من اليمن.

أعلنت القوات السعودية صد هجوم لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع عبر الحدود في منطقة جازان بجنوب المملكة، مما أسفر عن مقتل 25 وإصابة ثلاثين من القوات المهاجمة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة