معارك مع الحوثيين على جبهات تعز والجوف

تعرضت مواقع تابعة للجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية لقصف مدفعي بمدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتمركزة في شمال المدينة وشرقها وفي تلة سوفتيل، في وقت دارت اشتباكات أخرى في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال تصدي الجيش الوطني والمقاومة لمحاولة تسلل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في هذه المناطق.

وتمكن الجيش أمس الاثنين من استعادة تلتي الصالحين والمشهوث وقرية حبور بجبهة الشّقب جنوب محافظة تعز، وقتل عشرين من مليشيا الحوثي وصالح في الاشتباكات بجبهات الشَّقْب والأقْروض والصِّلْو، في حين قُتل ثلاثة وأصيب ثمانية من الجيش الوطني والمقاومة.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الناطق باسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف عبد الله الأشرف الثلاثاء أن خمسة قتلوا في صفوف الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وقال الأشرف إن الحوثيين وقوات المخلوع شنوا هجوماً عنيفا على مواقع الجيش الوطني في وادي قويحش جنوب منطقة المصلوب، لكن المقاومة تصدت للهجوم ودارت اشتباكات بالمنطقة أسفرت عن مقتل خمسة من القوات المهاجمة وجرْح عدد آخر، بينما لقي أحد أفراد الجيش الوطني حتفه وجرح أربعة آخرون.

المصدر : الجزيرة + وكالات