إسرائيل تغمر القنيطرة السورية بمياه الصرف الصحي

غمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القنيطرة في جنوب سوريا بمياه الصرف الصحي القادمة من الجولان المحتل؛ الأمر الذي تسبب في تلويث المياه والأراضي الزراعية في المناطق المحاذية.

ويحذر السكان من كارثة بيئية قد تسببها هذه المياه الملوثة نظرا لأنها تستقر في وادي الرقاد الممتد من الريف الشمالي للقنيطرة وصولاً إلى حوْضِ اليرموك جنوباً الذي يغذّي جميع السدود على امتداد الوادي.

ويوضح مدير الموارد المائية بالقنيطرة المهندس سالم البخيت أن وادي الرقاد يضم سبعة سدود سعتها التخزينية تبلغ ٧٥ مليون متر مكعب من مياه الأمطار.

ويتم التخزين لسقاية المزروعات الشتوية والصيفية في محيط هذه السدود، لكن تدفق مياه الصرف الصحي إليها من شأنه أن يلحق كارثة بالزراعة وصحة السكان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ذكرت مواقع موالية للنظام السوري أن ثلاثة من أفراد مليشيا “فوج الجولان” الموالية قتلوا، وجرح عشرات بغارة شنتها طائرة إسرائيلية على مواقع في ريف القنيطرة مساء أمس السبت.

17/9/2016

أغارت طائرات حربية إسرائيلية اليوم السبت على مواقع لمدفعية الجيش السوري بريف القنيطرة بحجة الرد على سقوط قذيفة بالجولان المحتل. وقالت دمشق إن القصف يستهدف مساندة هجوم تشنه المعارضة هناك.

10/9/2016

تضاربت الأنباء بشأن قصف استهدف موقعا عسكريا بمدينة البعث بالقنيطرة جنوبي سوريا. فبينما قالت مصادر إن غارة إسرائيلية استهدفت موقع عسكريا, ذكر حزب الله اللبناني أن جبهة النصرة أطلقت صاروخين.

20/7/2016
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة