الكويت تعتقل إيرانيين صورا حسينيات

 السلطات الكويتية تحقق مع الموقوفين الإيرانيين (الجزيرة)
السلطات الكويتية تحقق مع الموقوفين الإيرانيين (الجزيرة)

اعتقلت السلطات الكويتية شخصين يحملان الجنسية الإيرانية أثناء تصويرهما إحدى الحسينيات بمحافظة حولي وفي مواقع أخرى.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان لها أمس الخميس "إن الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الحسينيات والحفاظ على سلامة مرتاديها تمكنت من رصد وضبط اثنين من الجنسية الإيرانية وهما المدعو حسن علي من مواليد 1989، والمدعو عادل عبدالرحيم من مواليد 1978".

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية( كونا) أن الموقوفين اللذين دخلا البلاد كل على حدة خلال الشهرين الماضيين " كانا يصوران إحدى الحسينيات بمحافظة حولي ومواقع أخرى وعثر بهواتفهما النقالة على صور تثير الريبة والاشتباه".

كما أكد البيان إحالة المضبوطين إلى الأجهزة المتخصصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة" إذ تعكف الأجهزة الأمنية على مواصلة عمليات البحث والتحري واستكمال جوانب القضية".

وجددت الوزارة التأكيد أن الأجهزة الأمنية "ستظل العين الساهرة على أمن البلاد وأمان المواطنين وأنها لن تسمح لأي كان باستغلال هذه المناسبة لتعكير صفو أمن الوطن الغالي أو المساس بأمن مواطنيه".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، تفكيك شبكة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، وإلقاء القبض على أربعة من عناصرها، وذلك بعد شهر على تفجير انتحاري استهدف مسجدا للشيعة بالعاصمة.

شارك أمير الكويت في صلاة الجمعة "الموحدة" التي جمعت اليوم آلاف المصلين من السنة والشيعة في مسجد الدولة الكبير، بينما شددت السلطات إجراءاتها الأمنية حول المساجد الشيعية عند صلاة الجمعة.

أعلنت الكويت إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم في تفجير مسجد للشيعة في العاصمة الكويت، كما أُعلن الحداد الرسمي في البلاد بعد تشييع ضحايا التفجير.

المزيد من أقليات دينية وقومية
الأكثر قراءة