الجيش يستعيد مناطق عقب معارك مع الحوثيين بتعز

الجيش اليمني يخوض معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح شرق العاصمة صنعاء (الجزيرة)
الجيش اليمني يخوض معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح شرق العاصمة صنعاء (الجزيرة)

قال الجيش الوطني اليمني إنه تمكن من استعادة عدة مواقع في محافظة تعز، بينما تدور اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المحافظة.

وأضاف الجيش أنه تمكن من استعادة تلتي الصالحين والمشهوث وقرية حبور بجبهة الشّقب جنوب محافظة تعز، وأن عشرين من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا في الاشتباكات بجبهات الشَّقْب والأقْروض والصِّلْو، في حين قتل ثلاثة وأصيب ثمانية من الجيش الوطني والمقاومة.

وتطل المواقع التي استعيدت حديثا على منطقة الحُوبان شرق المدينة، وهو طريق إمداد حيوي لمليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح إلى تعز.

وكان مصدر عسكري أفاد أن قوات الجيش اليمني تخوض منذ فجر الاثنين معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح في منطقة بني بارق شرق العاصمة صنعاء، وأن هذه المعارك أدت إلى مصرع وجرح عدد من أفراد المليشيات.

كما شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها لجبل كحل بمنطقة نهم شمال شرق صنعاء وكبدها خسائر في الأرواح والعتاد.

في سياق آخر، أعلنت الحكومة اليمنية ضبط سفينة إيرانية تمارس الصيد بالمياه الإقليمية بشكل "غير قانوني"، قرب خليج عدن جنوبي البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قُتل وأصيب الجمعة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح خلال معارك وقصف لطائرات التحالف العربي، كما سيطر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على مواقع بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

سيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على جبل قرن نهم في مديرية نهم، بينما أغارت طائرات التحالف العربي على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في الصلو جنوب تعز.

قالت مصادر إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرتا على منطقة بُتِّع والكريفة في جبهة الشقب بمحافظة تعز (غربي اليمن)، وكانت قوات الشرعية سيطرت على جبل قرن نهم (شمال شرق صنعاء).

المزيد من عربي
الأكثر قراءة