قتلى وجرحى بتفجير مفخخة شمالي بغداد

Security forces and citizens inspect the scene after a car bomb explosion at a crowded outdoor market in the Iraqi capital's eastern district of Sadr City, Iraq, Wednesday, May 11, 2016. An explosives-laden car bomb ripped through a commercial area in a predominantly Shiite neighborhood of Baghdad on Wednesday, killing and wounding dozens of civilians, a police official said. (AP Photo/ Khalid Mohammed)
مواطنون عراقيون يتفقدون آثار تفجير سيارة مفخخة غربي بغداد في مايو/أيار الماضي (رويترز)

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية اليوم الأحد إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الحرية شمالي غربي بغداد.
     
وذكرت المصادر أن السيارة المفخخة كانت مركونة في شارع تجاري بحي الحرية شمالي العاصمة وتسبب انفجارها بأضرار كبيرة في المباني المجاورة، فضلا عن الخسائر البشرية.

وأضافت المصادر أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ما إذا كان التفجير نفذ بواسطة "انتحاري" أم بالتحكم عن بعد.

وتشهد العاصمة العراقية بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف مناطق متفرقة منها، مما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

وقتل 13 شخصا وجرح ثلاثون آخرون منتصف سبتمبر/أيلول الماضي بانفجار سيارتين مفخختين في شارع فلسطين وسط العاصمة العراقية.

وجاء التفجير الأخير فيما بدأت القوات العراقية في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري هجوما على الموصل التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، وسيطرت على عشرات القرى، خاصة في الجهتين الجنوبية والجنوبية الغربية.

المصدر : وكالات