مقتل قائد كتيبة الصاعقة في سيناء بهجوم مسلح

صورة نشرها تنظيم ولاية سيناء لما قال إنها مدرعة عسكرية قام بتفجيرها بعدما استولى على ذخائر داخلها
صورة نشرها تنظيم ولاية سيناء لمدرعة قال إنه استهدفها في وقت سابق من الشهر الجاري (ناشطون)

لقي قائد كتبة لقوات الصاعقة في سيناء وهو ضابط برتبة مقدم مصرعه اليوم في هجوم بعبوة  استهدف آلية عسكرية، قرب نقطتي تفتيش للجيش المصري قرب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وعلمت الجزيرة من مصادرها أن الضابط كان ضمن قتلى الهجوم الذي استهدف حاجزي السدة والوحشي جنوب الشيخ زويد، قبل أن تنقل وكالة الأناضول للأنباء الخبر نقلا عن وسائل إعلام مصرية.

وقد أدى الهجوم الذي تلاه تبادل لإطلاق النار بين الجيش ومسلحين مجهولين، إلى مصرع جنديين وإصابة أربعة عسكريين في المنطقة الواقعة بين العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، ورفح على الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني.

وتنشط في محافظة سيناء عدة تنظيمات، أبرزها تنظيم أجناد مصر، وأنصار بيت المقدس الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في شبه جزيرة سيناء لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، بينما يرد الجيش المصري بحملات تستخدم المدرعات وأحيانا مروحيات الأباتشي ومقاتلات أف 16 الأميركيتين، دون أن يضع ذلك نهاية للوضع المشتعل هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أليات عسكرية في سيناء

قُتل شرطي مصري مساء اليوم الخميس بنيران مسلحين مجهولين بأحد أحياء العريش شمال سيناء وفق مصدر أمني، كما قتل ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بالشيخ زويد.

Published On 27/10/2016
أليات عسكرية في سيناء

قالت وزارة الداخلية المصرية إن شرطيين قتلا وأصيب ثالث بجروح في انفجار قنبلة الجمعة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرقي البلاد).

Published On 21/10/2016
صورة نشرها تنظيم ولاية سيناء لما قال إنها مدرعة عسكرية قام بتفجيرها بعدما استولى على ذخائر داخلها

قتل خمسة من أفراد الجيش المصري اليوم الأحد في اشتباك مع مسلحين بشمال سيناء، بينما لقي شرطي مصرعه وجرح ستة آخرون في تفجيرين بالمنطقة.

Published On 16/10/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة