مظاهرات بأحياء حلب المحاصرة تأييدا للمعارضة

أفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن مظاهرات عدة خرجت في أحياء مدينة حلب المحاصرة، تزامنا مع بدء معركة فك الحصار عن المدينة التي أعلنتها المعارضة السورية المسلحة اليوم الجمعة.

وحيى المتظاهرون جيش الفتح الذي يحاول فك الحصار عنهم، ورددوا هتافات أكدوا فيها بقاءهم في المدينة ورفض "مشروع التهجير الروسي والسوري".

وتمكنت فصائل المعارضة السورية من السيطرة على مواقع عدة تابعة للنظام السوري في الجهة الغربية من مدينة حلب، وذلك خلال الساعات الأولى من انطلاق معركة فك الحصار عن المدينة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت المعارضة السورية المسلحة اليوم الجمعة إنها استهدفت مواقع للنظام السوري بمدينة حلب (شمال البلاد)، بينما أوقعت غارات جديدة على عدة مناطق في سوريا مزيدا من الضحايا.

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سعي بلاده لتوسيع عملياتها العسكرية لتصل إلى مدينة حلب السورية، وأكد أن عمليات الجيش التركي في سوريا تهدف لتأمين السيطرة على بلدتي الباب ومنبج.

دانت واشنطن وباريس وأنقرة مقتل أطفال بقصف مدرسة بريف إدلب تُتهم روسيا بتنفيذه، وطالبت الأمم المتحدة بتحقيق فوري،بينما تعهد الرئيس الروسي "بتطهير حلب من الإرهابيين رغم حقيقة وجود المدنيين بها".

المزيد من عربي
الأكثر قراءة