عباس يلتقي مشعل وهنية بالدوحة ويبحثون المصالحة

الرئيس محمود عباس خلال اجتماع في قطر حضره مشعل وهنية: يجب تحقيق المصالحة وإزالة أسباب الانقسام - التصريحات و الصورة المرفقة نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية وفــا
الرئيس الفلسطيني (يمين) وقيادة حماس ثمنوا الدور الذي تقوم به قطر لتحقيق المصالحة (وكالات)

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية، بحضور وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحث اللقاء ملف المصالحة الفلسطينية، حيث أكد المجتمعون على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه دولة قطر بين حركتي فتح وحماس من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإزالة أسباب الانقسام، والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات.

وفي بيان قالت حركة حماس إنها عرضت في اللقاء رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة في القاهرة والدوحة ومخيم الشاطئ بغزة، خاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها.

وأكدت الحركة في بيانها على التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات، من خلال حكومة الوحدة الوطنية والمجلس التشريعي ومنظمة التحرير الفلسطينية، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الاحتلال والاستيطان وممارساته العدوانية في القدس وسائر أرض الوطن.

وثمّن الرئيس الفلسطيني ما تقوم به دولة قطر لتحقيق المصالحة الوطنية، كما أعربت حماس عن شكرها وتقديرها للدور القطري في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وجهود قطر المتواصلة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ويأتي اللقاء في ظل تصاعد الخلاف بين الرئيس الفلسطيني عباس والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، الذي عقد بدوره مؤتمرا في القاهرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات