قتلى حوثيون بالضالع ونهم وتقدم للجيش

اشتباكات سابقة في محافظة الضالع (الجزيرة)
اشتباكات سابقة في محافظة الضالع (الجزيرة)

قُتل اثنان من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب اثنان من الجيش الوطني في اشتباكات بالضالع جنوب اليمن، كما سيطر الجيش على مواقع بمديرية نهم شرقي صنعاء وقتل 18 عنصرا.

وقالت مصادر ميدانية الخميس إن الجيش الوطني تصدى لهجوم شنته مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع على مواقعهم في جبهة حمك بمديرية قعطبة في الضالع، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقد نصبت مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع منصة صواريخ بمدينة دمت بالضالع، حيث تم إحضارها مع خبراء عسكريين من خارج المحافظة.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عبد الله الشندقي للجزيرة إن 18 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب العشرات في هجوم واسع لقوات المقاومة والجيش مسنودين بطيران التحالف العربي الأربعاء على مواقعهم بمديرية نهم شرقي العاصمة، في مقابل مقتل أربعة من الجيش والمقاومة وجرح سبعة آخرين.

وفي صعدة (شمال) قتل ستة من القوات الموالية للحكومة وخمسة متمردين في اشتباكات بمنطقة البقع التابعة للمحافظة الحدودية مع السعودية، بينما قتل أربعة متمردين وعسكريان من القوات الموالية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشف ضابط أميركي كبير اليوم الخميس عن اعتراض أربع شحنات أسلحة مرسلة من إيران إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم في اليمن، لدعمهم في مواجهة الحكومة التي يساندها تحالف عربي تقوده السعودية.

تعرضت ناقلة غاز قبالة سواحل اليمن قرب مضيق باب المندب لهجوم من قبل مجهولين، حيث رجح مراقبون أن يكون "قراصنة" محليون مسؤولين عن الهجوم وليس الحوثيين.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة