الاحتلال يهدم بناية فلسطينية بالقدس الشرقية

قوات الاحتلال تهدم مبنى يؤوي 30 فلسطينيا في بلدة سلوان بحجة بنائه دون ترخيص

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء بناية مكونة من أربع شقق سكنية تؤوي نحو ثلاثين شخصا من عائلة جعافرة في بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وداهمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال حي وادي قدوم بسلوان فجرا، وطوقت المنطقة بالكامل ثم شرعت في عملية الهدم بحجة عدم الترخيص، وتعود ملكية هذه العمارة لأربعة أشقاء يسكنون بها منذ 15 عاما.

وقال أحد ملاك تلك العمارة لوكالة الأناضول إن البلدية أبلغت عائلته مساء أمس بقرارها هدم البناية صباح اليوم الأربعاء بحجة البناء دون ترخيص.

وأضاف عيسى جعافرة أن جرافات تابعة للبلدية ترافقها قوات من الشرطة الإسرائيلية وصلت بالساعات الأولى من صباح اليوم وهدمت البناية المكونة من أربع شقق، والتي كان يعيش فيها مع إخوانه وأفراد عائلته الذي يصل عددهم إلى 32 فردا.

وتابع "أقمنا البناية قبل 16 سنة، وقد حاولنا مرارا الحصول على ترخيص بناء، ولكن البلدية لا تصدر التراخيص في محاولة للحد من أعداد الفلسطينيين في القدس".

ويقول فلسطينيون ومؤسسات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إن بلدية الاحتلال بالقدس تُقنن رخص البناء الممنوحة للفلسطينيين بالمدينة في محاولة للحد من أعدادهم، في مقابل منح المستوطنين الكثير من تراخيص البناء.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

فلسطين- الضفة الغربية- نابلس- اكتوبر 2016- مواطنون يتفقدون منزل الاسير عليوي المهدم- جيش الاحتلال هدم المنزل يدويا وبمعدات ضخمة-تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت2

هدم الاحتلال منزل الأسير أمجد عليوي من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية فجر اليوم بدعوى أن عليوي هو “العقل المدبر” لعملية “إيتمار” قبل عام من الآن.

Published On 11/10/2016
فلسطين - الضفة الغربية- نابلس- نيسان 2016- مدرسة القرية هدمت اربع مرات خلال 10 اعوام وتعرضت للهدم هذا العام ايضا- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو خمسين منشأة موزعة بين “بركسات” من الصفيح المعدني وحظائر للمواشي، كما هدمت خيما لسكن المواطنين في خربة الرأس الأحمر بمنطقة الأغوار الشمالية شمال الضفة الغربية.

Published On 9/10/2016
الضفة الغربية- فلسطين - نابلس- الجفتلك الاغوار- الاحتلال يهدم في وقت سابق في منطقة الجفتلك بالاغوار الفلسطينية- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت1- ارشيف

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشآت سكنية وزراعية في مناطق مختلفة من شمال الضفة الغربية، بعد اقتحامها في أوقات مختلفة بعد منتصف الليل وفي ساعات صباح اليوم الاثنين.

Published On 8/8/2016
A Palestinian man looks out over destruction in part of Gaza City's al-Tufah neighbourhood as the fragile ceasefire in the Gaza Strip entered a second day on August 6, 2014 while Israeli and Palestinian delegations prepared for crunch talks in Cairo to try to extend the 72-hour truce. The ceasefire, which came into effect on August 5, has brought relief to both sides after one month of fighting killed 1,875 Palestinians and 67 people on the Israeli side. AFP PHOTO / MAHMUD HAMS

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأربعاء توزيع تعويضات مالية على 189 عائلة فلسطينية من أصحاب البيوت المهدمة كليا جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف 2014.

Published On 10/8/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة