اشتباكات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية

قال مراسل الجزيرة في السعودية إن الشريط الحدودي السعودي اليمني شهد اشتباكات عسكرية عنيفة بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في قطاع جازان.

وذكر المراسل أنه تمّ خلال العملية أسر سبعة من عناصر الحرس الجمهوري التابعين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومقتل آخرين، كما دمرت القوات السعودية عددا من العربات والآليات العسكرية المستخدمة في محاولة التسلل واختراق الحدود.

وكانت الحدود السعودية مع اليمن شهدت اشتباكات متقطعة خلال اليومين الماضيين، وأسفرت عن مقتل نحو عشرة عناصر تابعين لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وتدمير مخزن أسلحة.

ومنذ بدء التحالف العربي عملياته في اليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس صالح، شهدت المناطق الحدودية بين السعودية واليمن مناوشات وسقوط قذائف.

وأدت هذه المناوشات عبر الحدود إلى مقتل أكثر من مئة شخص بين مدني وعسكري في الجانب السعودي، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شهدت الحدود السعودية مع اليمن اشتباكات متقطعة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأسفرت عن مقتل نحو عشرة عناصر تابعين لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، وتدمير مخزن أسلحة.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن نفسها ضد أي اعتداءات، في إشارة إلى قصف الحدود السعودية من قبل مليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

سقط قتلى وجرحى بين أفراد الجيش اليمني والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثيين والقوات الموالية من جهة أخرى بمحافظة الجوف رغم الهدنة، بينما أصيب سعوديان بقذيفة أطلقت على جازان من اليمن.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة