القوات السعودية تصد هجوما للحوثيين على حدود نجران

FILE - In this April 20, 2015 file photo, Saudi soldiers fire artillery toward three armed vehicles approaching the Saudi border with Yemen in Jazan, Saudi Arabia. Saudi Arabia’s offer to put boots on the ground to fight Islamic State in Syria is as much about the kingdom’s growing determination to flex its military might as it is about answering U.S. calls for more help from Mideast allies. (AP Photo/Hasan Jamali, File)
المدفعية السعودية تقصف عناصر من الحوثيين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود في جازان (أسوشيتد برس-أرشيف)

صدت القوات السعودية هجوما لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح على حدود نجران جنوب المملكة، مما أدى إلى مقتل عدد من عناصر المليشيا حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة في السعودية.

كما شهدت حدود جازان محاولة تسلل لمليشيا الحوثي ردت عليها القوات السعودية بالمدفعية، مما أسفر عن سقوط قتلى من الحوثيين وتدمير عتادهم العسكري.

وكانت القوات السعودية أعلنت الخميس الماضي صد هجوم لمليشيا الحوثي وقوات صالح عبر الحدود في منطقة جازان بجنوب المملكة، مما أسفر عن مقتل 25 وإصابة ثلاثين من القوات المهاجمة.

ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام سعودية أن الخميس الماضي شهد معارك عنيفة على الحدود الجنوبية للمملكة قتل أثناءها عدد من الحوثيين وقوات صالح.

وأضافت أن القوات السعودية نفذت عملية كبرى ومعقدة تمثلت في تطهير مواقع مهمة وإستراتيجية في حدود نجران، وتم القضاء على العشرات من القوات المهاجمة.

كما أعلن الدفاع المدني السعودي الخميس الماضي إصابة مواطن وابنته بسقوط قذيفة على جازان أطلقت من داخل الأراضي اليمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات