قتلى بقصف جوي على مجلس عزاء جنوبي كركوك

قالت مصادر أمنية في محافظة كركوك شمالي العراق إن 21 شخصا غالبيتهم من النساء قتلوا وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح، في قصف لطائرة مجهولة استهدف مجلس عزاء في مدينة داقوق جنوبي كركوك.

وأضافت المصادر أن الغالبية العظمى من المصابين جروحهم خطيرة للغاية بسبب شدة القصف الذي أحدث دمارا كبيرا في المكان، وهو ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائممقام قضاء داقوق أمير هدى كرم أن 15 امرأة قتلت وأصيبت خمسون أخريات في قصف استهداف مجلس عزاء داخل حسينية الخاني الواقعة على بعد 50 كلم جنوب كركوك.

وقال الطبيب في مستشفى داقوق عباس داقوقي إن جميع القتلى والجرحى من النساء.

ويأتي هذا القصف في وقت شن فيه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية هجوما اليوم على مدينة كركوك، ودارت اشتباكات بينهم وبين القوات العراقية، وقد أعلن محافظ كركوك حالة الطوارئ في المدينة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

قتل أربعة أشخاص -بينهم عنصران في الشرطة العراقية- في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء في قرية تل الذهب الواقعة بناحية أبو غريب غرب بغداد وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

قالت الشرطة ومصادر طبية عراقية إن انتحاريا فجّر سيارة محملة بالمتفجرات عند نقطة تفتيش أمنية جنوبي بغداد اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 آخرين.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة