إصابة ثلاثة ضباط روس في حلب

قاعدة حميميم في الساحل السوري استقبلت الضباط الروس الجرحى لعلاجهم (الأوروبية-أرشيف)
قاعدة حميميم في الساحل السوري استقبلت الضباط الروس الجرحى لعلاجهم (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة ثلاثة ضباط روس بجروح طفيفة أثناء إطلاق "مسلحين" النار على الممرات الإنسانية في حلب، حسب قولها.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها "أسفر الهجوم المتعمد للمسلحين على معبر تابع للقوات الحكومية (قوات النظام السوري) في حي المشارقة بحلب عن إصابة ثلاثة ضباط روس بإصابات خفيفة"، مضيفة أنه تم نقلهم إلى قاعدة حميميم غرب سوريا للعلاج، وأنه "لا شيء يهدد حياتهم".

وذكر مراسل الجزيرة في وقت سابق أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري التي حاولت التسلل إلى حي بستان القصر في حلب وإلى مناطق المعارضة، عبر المعبر الذي حدده النظام وروسيا لخروج المدنيين.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلن مصدر عسكري روسي مقتل ضابط في القوات الخاصة الروسية قرب مدينة تدمر شرقي حمص، أثناء مشاركته في مهمة خاصة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي فبراير/شباط، أقرت روسيا أيضا بمقتل أحد عسكرييها بسوريا في هجوم لتنظيم الدولة، وقالت إنه كان يعمل "مستشارا" لقوات النظام السوري.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن مصدر عسكري روسي الخميس مقتل ضابط بالقوات الخاصة الروسية قرب مدينة تدمر شرقي حمص، بينما يواصل النظام -مدعوما بالطائرات الروسية- اقتحام المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

24/3/2016

لقي جنرال في الحرس الثوري الإيراني مصرعه في سوريا، إلى جانب خمسة عسكريين روس اعترفت موسكو بمقتل أحدهم، فيما أكدت مصادر المعارضة السورية مقتل أربعة ضباط روس كبار آخرين.

4/2/2016

بث ناشطون سوريون مقطعا مصورا مسربا يظهر ضباطا روسا على الأرض وهم يقودون العمليات العسكرية ضد كتائب المعارضة السورية في ريف اللاذقية، دون تحديد مكان المقطع ووقت تصويره.

12/1/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة